العراق يطالب مجلس الأمن بعدم إطفاء نهري دجلة والفرات

بغداد – بلادي اليوم
أبلغ وزير الموارد المائية حسن الجنابي, أمس الأربعاء, مجلس الأمن الدولي رسالة الحكومة العراقية بشأن المطالبة بحصصه المائية, داعياً المجلس الى إسناده في تثبيت حقوقه المائية كما جرى في القضاء على الإرهاب. وقال الجنابي خلال جلسة مجلس الأمن الدولي: إن الحكومة العراقية تدعوكم الى إسنادها في ملف المياه ومنع التصحر لتجنب المآسي الإنسانية، ولما له من أثر بيئي كارثي على الب . . .


معصوم يصادق على وجبة جديدة من أحكام الإعدام

بغداد - بلادي اليوم

أعلنت رئاسة الجمهورية أمس الأربعاء، عن مصادقة الرئيس فؤاد معصوم على وجبة جديدة من أحكام الإعدام، مشيرة إلى أن المشمولين بها من المدانين بارتكاب جرائم جنائية وإرهابية خطيرة. وذكر بيان للرئاسة أن رئيس الجمهورية فؤاد معصوم صادق على وجبة جديدة من أحكام الإعدام، مبيناً أن المشمولين بها من المدانين بارتكاب جرائم جنائية خطيرة أو جرائم إرهابية استهدفت حياة مواطنين أبرياء. وأ . . .


القانونية النيابية: استمرار القضاة المنتدبين بإدارة مفوضية الانتخابات يحتاج الى قانون جديد

بغداد - بلادي اليوم
أكدت اللجنة القانونية النيابية أن استمرار عمل القضاة المنتدبين للعمل في مفوضية الانتخابات يحتاج الى تشريع قانون جديد. وذكـر عضو اللجنة النائب السابق حسن الشمري في تصريح صحفي، أن القضاة المنتدبين الذين حلّوا محل أعضاء مجلس المفوضية للإشراف على عملية العد والفرز اليدوي للصناديق والمحطات التي عليها شكاوى وطعون، مكلفون بمهمة محددة بهذه الفترة فقط بموجب القانون ولا يستطيعون . . .


برلمان كردستان يصادق على عدم إجراء انتخابات رئاسة الإقليم

بغداد - بلادي اليوم
أفاد مصدر مطلع أمس الأربعاء بأن برلمان كردستان صادق على عدم إجراء انتخابات رئاسة الإقليم، مبيناً أن ذلك تم بأغلبية أصوات الأعضاء الحاضرين. وقال المصدر في تصريح صحفي: إن برلمان إقليم كردستان صادق في جلسته التي عقدت أمس الأربعاء، على عدم إجراء انتخابات رئاسة إقليم كردستان، مبيناً أن ذلك تم بأغلبية أصوات الأعضاء الحاضرين. وأضاف: إن القرار جاء وفق المادة الأولى والثانية من . . .


أمانة بغداد تنفي ارتفاع مفاصل التمدد في أحد مجسري طريق محمد القاسم

بغداد - بلادي اليوم
نفت أمانة بغداد أمس الأربعاء ارتفاع مفاصل التمدد عن مستواه في أحد مجسري طريق محمد القاسم، فيما أشارت الى أن الشركة المنفذة لأعمال صيانة الطريق حققت نسب إنجاز متقدمة. وقالت مديرية العلاقات والإعلام بالأمانة في بيان: إن الأضرار في مفاصل التمدد (الجوينات) هي من ضمن الأضرار الكلية المشخصة من قبل أمانة بغداد ليتم إصلاحها من قبل الشركة المنفذة لأعمال صيانة طريق محمد القاسم لل . . .


انتهاء العد اليدوي للمحافظات الجنوبية وبدء عمليـة الفرز في أربيل اليوم

بغداد - بلادي اليوم
أعلنت مفوضية الانتخابات عن إكمال عملية الفرز والعد اليدوي للمحافظات الجنوبية الست (البصرة وميسان وذي قار والمثنى والقادسية وواسط) بعد نقلها الى بغداد.وذكـر الناطق الرسمي للمفوضية القاضي ليث جبر حمزة في تصريح صحفي، أن عمليات الفرز والعد اليدوي انتهت مساء أمس لمحافظتي المثنى والديوانية بتدقيق جميع المحطات الانتخابيــة الواردة بشأنها شكاوى وطعون، مشيراًَ الى أنه بذلك يكون . . .


الحشد الشعبي ينشىء تحصينات عسكرية في قاطع عمليات غربي الأنبار لمنع تسلل الدواعش

متابعة - بلادي اليوم
أنشأت الهندسة العسكرية للحشد الشعبي أمس الاربعاء، تحصينات عسكرية جديدة في قاطع عمليات غربي محافظة الأنبار. وذكر بيان لإعلام الحشد الشعبي أن الهندسة العسكرية التابعة للحشد الشعبي شرعت بإنشاء تحصينات عسكرية جديدة وحواجز أمنية وخنادق على الحدود ضمن قاطع عمليات القائم في الأنبار لمنع تسلل عناصر داعش للمحافظة. واضاف البيان: إن الهدف من وراء إنشاء هذه التحصينات الأمنية هو تع . . .


التجارة تطرح سيارات حديثة للبيع

بغداد - بلادي اليوم
أعلنت الشركة العامة لتجارة السيارات في وزارة التجارة عن تسويقها لأنواع السيارات والموديلات 2016-2017-2018 والمنتجة في شركة صناعة السيارات في الاسكندرية العائدة لوزارة الصناعة. ونقل بيان للتجارة عن مدير عام الشركة حسين فرحان قوله : إن الموديلات ستكون بالبيع النقدي واعتباراً من بداية تموز الجاري وحتى نهاية أيلول القادم. وأشار الى أن أنواع السيارات المعلنة للبيع هي (صبا) . . .



Email : contact@beladitoday.com

جميع الحقوق محفوظة لجريدة بلادي اليوم 2011-2017