نائب لـ" بلادي اليوم ": من المؤمل التصويت على مجلس المفوضين في جلسة اليوم

بغداد - بلادي اليوم
رجح عضو لجنة المحافظات والاقاليم النيابية النائب سالم المسلماوي التصويت على مجلس المفوضين الجديد في جلسة البرلمان التي ستعقد اليوم، فيما اشار الى ان زيارة رئيس الوزراء حيدر العبادي الى بعض دول المنطقة مهمة جدا وستأتي بنتاجات جيدة على العراق. وقال المسلماوي لـ"بلادي اليوم": إن العراق ومنذ بداية حربه ضد داعش برهن للعالم اجمع بانه يمتلك قدرات قوية للحفاظ على امنه وامن المن . . .


برلمان كردستان يبحث إلغاء أو تجميد منصب رئاسة الإقليم

متابعة بلادي اليوم
كشف نواب في برلمان كردستان عن وجود مفاوضات من أجل إلغاء منصب رئيس الإقليم وتوزيع صلاحياته بين الحكومة والبرلمان. وأكد رئيس كتلة الاتحاد الإسلامي في برلمان كردستان أبو بكر عبد الله وجود هذه المفاوضات، مشيرا إلى أن إلغاء منصب رئيس الإقليم سيساهم في حل الأزمة الراهنة وعودة الثقة بين بغداد وأربيل. وأوضح: إن إلغاء المنصب حل يرضي الجميع، مضيفاً : أنه لم يكن موجوداً بين سنتي 19 . . .


اتحاد القوى: غالبية نازحي كركوك أكراد استقدموا إلى المحافظة لغرض التغيير الديمغرافي

كركوك - بلادي اليوم
قال النائب عن اتحاد القوى، عبد الرحمن اللويزي، امس الاحد: إن غالبية العوائل التي نزحت من كركوك الى كردستان عقب سيطرة القوات الاتحادية على المحافظة هي عوائل كردية استقدمت من الاقليم لغرض التغيير الديمغرافي في كركوك. وذكر اللويزي في تصريح صحفي ان غالبية العوائل التي نزحت من كركوك الى كردستان، عقب سيطرة القوات الاتحادية على المحافظة، هي عوائل كردية استقدمت الى كركوك ابان . . .


القانونية البرلمانية: نواب الانفصال لن يستلموا رواتبهم

بغداد - بلادي اليوم
أكدت عضو اللجنة القانونية في البرلمان ابتسام الهلالي، امس الاحد، ان النواب الاكراد الذين شاركوا في استفتاء الاقليم لم يستلموا رواتبهم من البرلمان للشهر الجاري. وقالت الهلالي في تصريح صحفي: إن النواب الاكراد ممن شاركوا بإستفتاء كردستان لن يدخلوا البرلمان، بعد الإقالة والمنع الصادر بحقهم، لافتة الى ان النواب المشاركين لن يستلموا رواتبهم لهذا الشهر. وأضافت : إن النواب الاك . . .


الخارجية تدين هجوم الجيزة وتؤكد وقوف العراق مع مصر ضد الإرهاب

بغداد - بلادي اليوم
أدانت وزارة الخارجية امس الأحد، الهجوم الإرهابي الذي استهدف، قوات الشرطة المصرية في محافظة الجيزة، فيما أكدت وقوف بغداد إلى جانب القاهرة للقضاء على الإرهاب واقتلاع جذوره. وقال المتحدث باسم الوزارة احمد محجوب في بيان: تدين وزارة الخارجية وبشدة الهجوم الإرهابي الذي استهدف الشرطة المصرية في منطقة الجيزة وتقدم تعازيها لذوي الضحايا وتتمنى الشفاء للجرحى. وأضاف محجوب: إننا في . . .


محكمة خانقين تلتحق بمجلس القضاء بعد 14 عاماً من ارتباطها بكردستان

بغداد - بلادي اليوم
أعلن مجلس القضاء الأعلى امس الاحد، أن دار القضاء في خانقين عاودت العمل بارتباط كوادرها الإدارية برئاسة محكمة استئناف ديالى الاتحادية التابعة إلى مجلس القضاء الأعلى، مبينا ان ذلك جاء بعد 14 عاما من ارتباطها ب‍كردستان. وقال المتحدث باسم المجلس عبد الستار بيرقدار في بيان: إن دار القضاء في خانقين عاودت عملها بعد أن ارتبطت بمجلس القضاء الأعلى في بغداد، لافتا إلى أن المحك . . .


المراقبون الجويون يقررون إقامة اعتصام مفتوح ابتداءً من اليوم

بغداد - بلادي اليوم
أعلنت عضو لجنة الخدمات النيابية صباح التميمي امس الأحد، أن المراقبين الجويين قرروا إقامة اعتصام مفتوح ابتداء من اليوم الاثنين، مع استمرارهم بالعمل، داعيةً رئيس الوزراء حيدر العبادي إلى تحقيق مطالبهم المتمثلة بإنشاء قانون خاص يحمي المراقب الجوي وزيادة مخصصاتهم الفنية. وقالت التميمي في مؤتمر صحفي عقدته في البرلمان بمشاركة مجموعة من المراقبين الجويين العراقيين: إن منظمة ال . . .


وصول مشروع قانون التأمينات الاجتماعية إلى البرلمان

بغداد - بلادي اليوم
أعلن عضو اللجنة القانونية النيابية سليم شوقي امس الأحد، عن وصول مشروع قانون التأمينات الاجتماعية إلى مجلس النواب، موضحاً: إن مشروع القانون ما يزال لدى رئاسة البرلمان ولم يتم تسليمه إلى لجنته حتى اللحظة. وقال شوقي في تصريح صحفي: إن قانون التأمينات الاجتماعية وصل إلى مجلس النواب بعد تصويت مجلس الوزراء عليه في وقت سابق. وأشار شوقي إلى أن مشروع القانون ما زال لدى رئاسة مجلس . . .



Email : contact@beladitoday.com

جميع الحقوق محفوظة لجريدة بلادي اليوم 2011-2017