نـجدة بغداد تنفي اعتقال ثلاث فتيات بتهمة اغتصاب شاب

بغداد - بلادي اليوم
أصدرت مديرية نجدة بغداد،امس الثلاثاء، توضيحاً بشأن الانباء التي تحدثت عن القاء القبض على ثلاث فتيات بتهمة اغتصاب شاب.وذكرت المديرية في بيان أن "بعض مواقع التواصل الاجتماعي، تناقلت خبراً مفاده ان نجدة بغداد، القت القبض على ثلاث فتيات اقدمن على اغتصاب شاب يبلغ من العمر 16 سنة شرقي بغداد"، مؤكدة أن "هذا الخبر غير صحيح وغيــر مسند للمديرية".وكانت مواقع التواصل الاجتماعي، ق . . .


أربع دول تطلب من العراق جعل أراضيه ترانزيت للعبور إلى تركيا

بغداد - بلادي اليوم
كشفت هيئة المنافذ الحدودية،امس الثلاثاء، عن وجود طلبات من أربع دول عربية لجعل العراق “ترانزيت” للعبور الى تركيا، فيما أكد أن الاشهر القليلة المقبلة ستشهد افتتاح منفذ عرعر الجديد مع السعودية لنقل المسافرين والبضائع واعلان منفذ طريبيل كفرصة استثمارية واحالة منفذ زرباطية.وقال مدير الهيئة كاظم العقابي في تصريح صحفي إن “منفذ عرعر وبعد الاتفاق مع الجانب السع . . .


الخدمات البرلمانية تطالب الادعاء العام بالتحقق من عقود الشركة العامة للاتصالات

بغداد - بلادي اليوم
طالبت عضو لجنة الخدمات والاعمار النيابية، هدى سجاد، امس الثلاثاء، الادعاء العام بالتحقق من عقود الشركة العامة للاتصالات، مبينة ان ملف الاتصالات بالتزامن مع تشريع قانون الموازنة العامة يشهد تناقصا ملحوظا بالايرادات المالية.وقالت سجاد في مؤتمر صحفي من داخل البرلمان ان "ملف الاتصالات بالتزامن مع تشريع قانون الموازنة العامة يشهد تناقصا ملحوظا بالايرادات المالية" موضحة ان "ا . . .


اعتقال ثلاثة مطلوبين بتهمة الإرهاب غربي الأنبار

الانبار - بلادي اليوم
تمَكَنت القوّاتُ الامنية في محافظة الانبار امس الثلاثاء، من اعتقال ثلاثة مطلوبين بحملة دهم وتفتيش غربي المحافظة.وقال مصدر امني في تصريح صحفي إن “القوات الامنية نفذت واجبا امنيا استهدف مناطق مختلفة من قضاء الرطبة غربي الانبار ، تمكنت من خلاله من اعتقال ٣ من ابرز المطلوبين للقوات الامنية بتهمة 4/ ارهاب”.وأضاف المصدر، أن “القوات الامنية اغلقت كافة الطرق . . .


الكشف عن تحرك لتسنم أعضاء من البعث المنحل لبعض المناصب المهمة في الخارجية

بغداد - بلادي اليوم
كشف عضو في جبهة مناهضة حزب البعث، عبد الاله النائلي، امس الثلاثاء، عن وجود تحرك مريب لتسنم اعضاء من حزب البعث لبعض المناصب المهمة في وزارة الخارجية.وذكر النائلي في مؤتمر صحفي عقده في مجلس النواب بمشاركة اعضاء الجبهة من مختلف الكتل النيابية ان "هناك تحركا مريبا لتسنم اعضاء من حزب البعث لبعض المناصب المهمة في وزارة الخارجية "، مبينا ان البعث يحاول في هذه الفترة اعادة صفوف . . .


مجلس واسط يصوّت على إلغاء قراره باختيار المياحي لمنصب المحافظ

بغداد - بلادي اليوم
.صوت مجلس محافظة واسط ،امس الثلاثاء، على الغاء قراره السابق بشأن التصويت على اختيار محمد جميل المياحي لمنصب المحافظ .وذكر مصدر في المجلس ،ان " مجلس المحافظة عقد امس جلسته الاعتيادية وجرى خلالها التصويت على الغاء قرار المجلس المتعلق باختيار المياحي لمنصب المحافظ ، فضلا عن التصويت على تخويل عادل الزركاني النائب الاول للمحافظ بأدارة شؤون المحافظة لحين أنتخاب محافظ جديد.وطب . . .


التربية تحسم قضية غش طلبة اعدادية الشعلة في بغداد

بغداد - بلادي اليوم
اكدت وزارة التربية، امس الثلاثاء، حسمها قضية اتهام مجموعة من طلبة اعدادية الشعلة للبنين وهي احدى مدارس مديرية الكرخ الثالثة بظاهرة الغش الجماعي أثناء ادائهم للامتحانات النهائية للعام الدراسي 2014 – 2015، للدور الثالث للفرع الأدبي.وقالت الوزارة في بيان انها "شكلت لجنة تحقيقية في حينها وأغلقت الملف في الفترة ذاتها"، مبينة ان "الشكوى رصدت من خلال احدى البرامج الترفيه . . .


انضمام العراق لاتفاقية حدود المسؤولية عن المطالبات البحرية

بغداد - بلادي اليوم
وافق مجلس الوزراء، امس الثلاثاء، على انضمام جمهورية العراق الى اتفاقية حدود المسؤولية عن المطالبات البحرية لعام 1976.وذكر إعلام المجلس في بيان ان "مجلس الوزراء وافق على مشروع قانون انضمام جمهورية العراق الى اتفاقية حدود المسؤولية عن المطالبات البحرية لعام 1976 في صيغتها المعدلة ببروتكول عام 1996 بما في ذلك حدود المسؤولية المعدلة فيه".وأضاف، ان "القانون دخل حيز النفاذ بت . . .



Email : contact@beladitoday.com

جميع الحقوق محفوظة لجريدة بلادي اليوم 2011-2017