إغلاق 11 مذخرا دوائيا في بغداد وتحذيرات من شراء أدوية بأسعار زهيدة في الأنبار

بغداد - بلادي اليوم
أعلنت دائرة صحة بغداد الرصافة،امس الثلاثاء، إغلاق (11) مذخرا دوائيا لمخالفتها قانون الصحة العامة.ونقل بيان للدائرة عن سامي علي خاوي مدير قسم التفتيش قوله، ان “فرق قسم التفتيش قامت بحملة على المذاخر الدوائية في منطقة البتاوين ببغداد”.وأضاف انه “تم خلال الحملة إغلاق (11) مذخرا دوائيا وذلك لوجود أدوية غير مفحوصة وأدوية تم ادخالها بطريقة غير رسمية.الى ذلك، . . .


العراق يعلن نتائج اجتماع رؤساء الأركان الثلاثي في سوريا

بغداد - بلادي اليوم
أعلنت قيادة العمليات المشتركة،امس الثلاثاء، عن نتائج اجتماع رؤساء اركان جيوش العراق وسوريا وإيران الذي عقد في العاصمة السورية دمشق مؤخرا، مشيرة الى ان الاجتماع خرج بالاتفاق على تطوير مركز التنسيق الرباعي في بغداد.وقال المتحدث باسم القيادة العميد يحيى رسول في تصريح صحفي إن “الاجتماعات الثلاثية بين رؤساء أركان جيوش العراق وسوريا وإيران كان ايجابيا وناجحا للغاية&rdqu . . .


المباشرة باطلاق الدفعة الاولى من مكافأة نهاية الخدمة لمنتسبي الجيش السابق

بغداد - بلادي اليوم
اعلنت هيأة التقاعد الوطنية، امس الثلاثاء، اطلاق الدفعة الاولى من مكافأة نهاية الخدمة لمنتسبي الجيش السابق.وقالت الهيأة في بيان انها "باشرت باطلاق الدفعة الاولى من مكافأة نهاية الخدمة لمنتسبي الجيش السابق امس بواقع مليونين وخمسمائة ألف دينار".واضافت انه "بإمكان المتقاعدين حاملي بطاقات الدفع الإلكتروني، مراجعة منافذ الصرف لاستلام مستحقاتهم، اما بالنسبة لمتقاعدي الصرف اليد . . .


البنتاغون تعارض إدراج حركة النجباء على لائحة الإرهاب

متابعة - بلادي اليوم
اقر وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو،امس الثلاثاء، بوجود خلافات داخل الإدارة الأميركية بشأن إدراج حركة النجباء على لائحة الإرهاب، كاشفا عن معارضة وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون” لتلك الخطوة.وقال بومبيو في تصريحات نشرتها صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية إن “وزارة الخارجية الامريكية قد صنفت مجموعة عراقية (في اشارة الى حركة النجباء) كمنظم . . .


الكشف عن سبب تأجيل جلسة البرلمان الى الأحد المقبل

بغداد - بلادي اليوم
كشف مصدر نيابي،امس الثلاثاء،عن سبب تأجيل جلسة مجلس النواب من يوم السبت الى الأحد المقبل.وقال المصدر في تصريح صحفي إن “النواب الكرد من الحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني والأحزاب الكردية الأخرى قدموا طلبا رسميا لرئاسة البرلمان لتأجيل جلسة يوم السبت المقبل إلى الأحد للاحتفال بأعياد نوروز”، لافتا إلى إن “رئاسة البرلمان وافقت على طلب النواب الكرد واجلت جلسة . . .


امانة بغداد تعلن ازالة دور شيدت تجاوزاً على ارض حكومية

بغداد - بلادي اليوم
اعلنت امانة بغداد امس الثلاثاء، عن ازالة دور شيدت تجاوزاً على ارض حكومية في المحلة 853 ضمن قاطع بلدية الرشيد جنوبي العاصمة.وذكر بيان للامانة ان ” فرق الامانة قامت بازالة دور شيدت تجاوزاً على ارض حكومية في المحلة 853 ضمن قاطع بلدية الرشيد، مبينة ان ” عملية الإزالة تمت وفق إجراءات قانونية”.واضاف البيان ، ان الامانة استحصلت الموافقات القضائية بالإزالة، اض . . .


مقتل أربعة دواعش حاولوا التسلل من الباغوز السورية الى غربي الانبار

الانبار - بلادي اليوم
أفاد مصدر أمني في قيادة عمليات الجزيرة بمحافظة الانبار،امس الثلاثاء، بمقتل 4 من عناصر عصابات داعش الاجرامية أثناء محاولتهم التسلل من منطقة الباغوز السورية باتجاه مناطق غربي المحافظة.وقال المصدر في تصريح صحفي ان “قوة أمنية من قيادة عمليات الجزيرة قتلت 4 من عناصر عصابات داعش اثناء محاولتهم التسلل من منطقة الباغوز السورية الى قضاء القائم غربي الانبار”.وأضاف، . . .


اعتقال مسؤول التفجيرات والتهجير جنوبي بغداد

بغداد - بلادي اليوم
اعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية،امس الثلاثاء، عن القاء القبض على مسؤول التفجيرات والتهجير في قضاء المدائن جنوبي العاصمة بغداد.وذكر بيان للمديرية ان مفارز المديرية في الفوج الاول لواء 42 الفرقة ١١ تمكنت من الإيقاع بأحد الارهابيين الخطرين الذين لعبوا دورا كبيراً في عمليات التهجير الطائفي وتفجير المنازل وزرع العبوات الناسفة في قضاء المدائن”.واضاف البيان ان القبض تم . . .



Email : contact@beladitoday.com

جميع الحقوق محفوظة لجريدة بلادي اليوم 2011-2017