التعليم تعلن ضوابط قبول الـ 10 الأوائل من خريجي المعاهد في الجامعات

بغداد - بلادي اليوم
أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أمس الاحد، عن ضوابط قبول الطلبة الـ(10%) الأوائل من خريجي المعاهد في الجامعات للسنة الدراسية 2017-2018. وقال المتحدث باسم الوزارة حيدر العبودي في بيان: يمكن شمول خريجي الدور الثاني وللحالات التي تم فيها تأجيل امتحانات الدور الاول الى الدور الثاني لاسباب موجبة حتماً وبحسب ما جاء بالفقرة (10) من التعليمات الامتحانية رقم 134 لسنة 20 . . .


القوات الأمنية والحشد الشعبي تحرّران عدداً من القرى في تلعفر

نينوى - بلادي اليوم
تمكنت القوات الامنية والحشد الشعبي أمس الاحد من تحرير عدد من القرى في قضاء تلعفر من سيطرة تنظيم داعش الارهابي، في اليوم الاول لعمليات قادمون يا تلعفر. إذ اعلنت قيادة قادمون ياتلعفر تحرير خمس قرى شرق قضاء تلعفر.ونقل بيان لخلية الإعلام الحربي عن قائد عمليات قادمون يا تلعفر الفريق قوات خاصة الركن عبد الامير رشيد يار الله القول: إن قطعات فرقة المشاة السادسة عشر حررت قرى بطي . . .


التربية ترفض الانصياع الى قرار البرلمان: تحسين المعدل جاء متأخراً

بغداد - بلادي اليوم
أصدرت وزارة التربية أمس الاحد، توضيحاً لقرار مجلس النواب بجلسته أمس الاول بتحسين المعدل لطلبة السادس الاعدادي للعام الدراسي الحالي. وذكر بيان لمكتب الوزير أن اللجنة الدائمة للامتحانات في وزارة التربية تؤكد احترامها قرار مجلس النواب إلا أنه جاء متأخراً ولم يتضمن أي تخصيص مالي. وأضاف البيان: كما أن توقيت الجداول الامتحانية وضع بالاتفاق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلم . . .


نائبة موصلية: لا يوجد في تلعفر أحد سوى الدواعش وعوائلهم

نينوى - بلادي اليوم
أكدت النائبة عن محافظة نينوى نهلة الهبابي أمس الأحد، خلو أغلب القرى التي أعلن عن تحريرها ضمن قضاء تلعفر من المدنيين، مبينة أن المدينة بقيت لقيادات داعش وعوائلهم فقط. وقالت الهبابي في تصريح صحفي: إن التصريحات التي تتحدث عن وجود آلاف العوائل في تلعفر وسيتم استهدافهم بالعمليات العسكرية هي تصريحات مغرضة لعرقلة سير العمليات العسكرية. وأضافت: إن اعداد المدنيين في تلعفر قليلة . . .


مكتب العبادي يكذّب تقريراً لرويترز: الملا بختيار لم يكن ضمن الوفد الكردي

بغداد - بلادي اليوم
كذّب المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي أمس الأحد, تقريراً نشرته “وكالة رويترز” بخصوص زيارة الوفد الكردي الأخيرة إلى بغداد. وذكر بيان للمكتب أن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء ينفي المعلومات الكاذبة التي نشرت في تقرير لوكالة رويترز بخصوص الوفد السياسي الكردي الى بغداد. وأضاف: إن مراسل الوكالة نقل حديثاً لمسؤول الهيئة العاملة للمكتب السياسي في . . .


ديالى تخصص نصف مليار دينار لتطوير جمرك الصفرة

ديالى - بلادي اليوم
عَدَ رئيس مجلس محافظة ديالى علي الدايني امس الأحد، الوضع الخدمي في جمرك الصفرة الواقع شمالي المحافظة بأنه بائس جداً، مشيراً إلى تخصيص مبلغ نصف مليار دينار من أجل إنقاذ جمرك الصفرة. وقال الدايني في تصريح صحفي: إن الوضع الخدمي في جمرك الصفرة، شمال بعقوبة، بائس جداً وهوعبارة عن كرفانات متواضعة وسط أرض ترابية تنعدم فيها جميع مقومات الخدمات الأساسية لأي جمرك. وأضاف : إن جمرك . . .


العدل تفتح باب التعيين للأوائل من حملة البكالوريوس بالقانون

بغداد - بلادي اليوم
أعلنت وزارة العدل أمس الأحد، عن فتح باب التعيين لحملة شهادة البكالوريوس بالقانون والذين حصلوا على المرتبة الاولى على كلياتهم الحكومية حصراً. وقالت الوزارة في بيان أنها تعلن عن دعوتها لتعيين حملة شهادة البكالوريوس بالقانون والذين حصلوا على المرتبة الاولى على كلياتهم الحكومية حصراً. وأضافت: يتم تقديم الطلبات مع كافة المستمسكات الاصولية في قسم شؤون المواطنين في مقر الوزارة . . .


الموانئ تعزو حادثة التصادم في خور عبد الله الى تقاطع الخطوط الملاحية

البصرة - بلادي اليوم
عزت الشركة العامة للموانئ، أمس الاحد، حادثة التصادم بين سفينة عراقية وأخرى أجنبية في قناة خور عبد الله الى تقاطع الخطوط الملاحية، مشيرة الى أن تحقيقاً فتح للوقوف على الأسباب الدقيقة للحادث تزامناً مع استمرار عمليات البحث عن مفقودين. وقال مدير قسم الإعلام والعلاقات العامة في الشركة أنمار عبد المنعم الصافي في تصريح صحفي: إن السبب الأولي لحادث التصادم بين السفينتين هو الت . . .



Email : contact@beladitoday.com

جميع الحقوق محفوظة لجريدة بلادي اليوم 2011-2017