أوغلو للجعفري: سنزيد حجم الإطلاقات المائية للعراق ولن نـُقدم على أي إجراء يضر بمصلحته

بغداد - بلادي اليوم
استقبل وزير الخارجيَّة الدكتور إبراهيم الجعفريّ ببغداد نظيره التركي مولود جاويش أوغلو، وجرى في اللقاء بحث العلاقات الثنائيَّة، وسُبُل الارتقاء بها إلى ما يُلبِّي طموح الشعبين الصديقين. وأكّد الدكتور الجعفري حرص العراق على إقامة أفضل العلاقات بين بغداد وأنقرة، وبذل الجُهُود الدبلوماسيَّة لتجاوز التحدِّيات التي تواجه المنطقة، داعياً: علينا أن نتعاون في المجال الاقتصاديِّ، . . .


المحكمة الاتحادية تحسم الجدل وتـُلزم البرلمان بإجراء الانتخابات في موعدها

بغداد - بلادي اليوم
قررت المحكمة الاتحادية العليا امس الأحد، إلزام مجلس النواب بوجوب التقيد بالمدة المحددة دستورياً لإجراء الانتخابات، قاطعة الطريق بذلك أمام أي محاولات لتأجيل الانتخابات. وقال المتحدث باسم المحكمة إياس الساموك في بيان: إن المحكمة الاتحادية العليا بالاتفاق اصدرت قراراً تفسيرياً لأحكام المادة (56/ ثانياً) من الدستور بناء على الطلب الوارد من مجلس النواب بتاريخ 21/ 1/ 2018، قض . . .


البيشمركة تنفي عودة قواتها الى كركوك

بغداد - بلادي اليوم
نفى مصدر مطلع في البيشمركة، امس الاحد، عودة قوات البيشمركة الى كركوك، مؤكداً أنها أنباء لا تمت للحقيقة بصلة. وقال المصدر في تصريح صحفي: إن تدريبات قوات البيشمركة تهدف الى اعادة تنظيمها عقب احداث كركوك وانسحاب بيشمركة الحزب الديمقراطي الكردستاني من تلك القوات. واضاف المصدر: إن الانباء التي تتحدث عن عودة البيشمركة الى كركوك لا تمت للحقيقة بصلة، مرجحا عودة البيشمركة الى مو . . .


القوات الأمنية تواصل عملياتها بملاحقة الدواعش جنوبي الموصل

متابعة بلادي اليوم
أكد قائد القوة البرية الفريق رياض جلال، امس الاحد، ان القوات الامنية مستمرة في عملياتها بملاحقة فلول داعش الارهابي جنوبي الموصل. وقال جلال في تصريح صحفي: إن "مغاوير قيادة الفرقة 16 ومغاوير قيادة عمليات نينوى يواصلون عملية تطهير المنطقة الرابطة بين جزيرة البو سيف ومطار الموصل من فلول داعش الارهابي".واضاف: إن القوات الامنية تسعى لتطهير المنطقة التي تقع بين جزيرة البوسيف وم . . .


الحكومة توضح تفاصيل تأجيل استيفاء الرسوم للسلع المستوردة باسم الوزارات

بغداد - بلادي اليوم
كشفت أمانة مجلس الوزراء امس الأحد، تفاصيل القرار الحكومي القاضي بتأجيل استيفاء الرسوم الجمركية للسلع والبضائع المستوردة باسم الوزارات، موضحة: إن القرار يتضمن عدة شروط لتأجيل الاستيفاء من بينها أن يكون الكتاب الموجه إلى هيئة الجمارك بتوقيع الوزير أو وكيل الوزارة وأن يكون مبلغ العقد مخصصاً في الموازنة العامة. وقالت الأمانة العامة لمجلس الوزراء في بيان: إن مجلس الوزراء قرر . . .


روحاني لبارزاني: ندعم العراق الموحد والإقليم جزء مهم منه

متابعة بلادي اليوم
عد الرئيس الايراني، حسن روحاني، امس الأحد، ان إقليم كردستان جزء مهمّ من العراق ويضطلع بدور مهمّ في تعزيز أمنه واستقراره" مشدداً على أنّه "يجب الإهتمام بتعزيز التعاون الإقليمي لمواجهة سعي بعض القوى لزعزعة أمن واستقرار المنطقة".وقال الرئيس الايراني خلال استقباله امس رئيس حكومة الإقليم نيجيرفان بارزاني: إنّنا ندعم العراق الموحّد، وجميع القوميات في منطقتنا يجب أن تحصل على حق . . .


الإعدام لإرهابية زوّجت بنتيها للدواعش

بغداد - بلادي اليوم
أصدرت محكمة الجنايات المركزية في بغداد حكماً بالإعدام شنقاً حتى الموت بحق متهمة ألمانية الجنسية من أصول مغربية تنتمي لعصابات داعش الإرهابية. وقال المتحدث الرسمي لمجلس القضاء الأعلى القاضي عبد الستار بيرقدار، في بيان له: إن محكمة الجنايات المركزية نظرت قضية متهمة بالإرهاب تحمل الجنسية الألمانية وأصدرت حكماً بالإعدام شنقاً حتى الموت بحقها وفقاً لأحكام المادة الرابعة /1 من . . .


أمانة بغداد: 2018 عام إزالة التجاوزات

بغداد - بلادي اليوم
أكدت امانة بغداد امس الاحد، ان العام الجاري سيكون عام القضاء على التجاوزات، فيما اشارت الى أفتتاح 500 شارع كان مغلقاً بسبب المخالفات، في عموم ارجاء العاصمة.وقال الناطق الاعلامي باسم أمانة بغداد حكيم عبد الزهرة في بيان صحفي : إن العام الحالي سيشهد حملة كبرى لاستعادة ملامح الشوارع والارصفة التي صادرت منظرها وجماليتها التجاوزات وشوهتها، بعد ان حولت الممتلكات العامة الى دور . . .



Email : contact@beladitoday.com

جميع الحقوق محفوظة لجريدة بلادي اليوم 2011-2017