الأنانية ... فطرة تهذبها التربية السليمة

تؤكد الدكتورة سحر البرادعي، استشارية العلوم السلوكية، أنه من الأهمية أن ندرك أن جميع الأطفال في مرحلة طفولتهم المبكرة أنانيون بطبيعتهم، فعالم الطفل الصغير يتمركز حوله، فهو يحمل وجهة نظر واحدة هي وجهة نظره، ومع الوقت والخبرة يتعلم رؤية الأمور من وجهة نظر الآخرين، مشيرة إلى أنه مع نمو الأطفال تختفي هذه اللغة، فعندما يبلغ الطفل أربع أو خمس سنوات تنمو لديه مهارات اتصال مناسبة، ويصبح ظهور الحديث الم . . .


عقار واعد يعرقل تقدم الزهايمر لدى كبار السن

قال باحثون من روسيا إنهم طوروا دواءً من شأنه إبطاء تطور أعراض مرض الزهايمر الذي يداهم كبار السن. وذكرت وكالة "نوفوستي" الروسية أن الدواء طوره باحثون في معهد الوراثة التابع لأكاديمية العلوم الروسية، ويحسن القدرات المعرفية والذاكرة. وأوضح الباحثون: إن العمل الطويل الخاص بدراسة الخصائص الوراثية عند الفئران الذي بدأوه منذ عام 1990، سمح لهم باكتشاف خلل في "الميتوكوندريا"، وهي الأجزاء المسؤولة عن تول . . .


هل المياه المعبأة تضر الأسنان ؟

كشفت أبحاث عن أن بعض زجاجات المياه من العلامات التجارية الأكثر شهرة تحتوي على مستويات خطيرة من الحموضة، وينقصها الفلوريد الأساس ما يمكن أن يسبب تسوساً للأسنان.وبعد اختبار مستويات الحموضة لتسع علامات شهيرة لمعرفة أيها الأفضل وأيها الأسوأ، وجد باحثون أميركيون أن مستوى الحموضة يمكن أن يتراوح من صفر إلى 14. وفي هذا المقياس، تكون درجة 7 حيادية وأي شيء أقل منها حمضي وأي شيء أعلى منها قلوي.وبحسب موقع . . .


تعاون عالمي لتطوير السيارات ذاتية القيادة !

تعاون قادة صناعة السيارات ذاتية القيادة في تصميم "النظام البيئي" اللازم لتطوير تكنولوجيا القيادة الذاتية. وأعلنت شركة إنتل عن التعاون مع تويوتا، لإنشاء نظام الحوسبة "Automotive Edge Computing Consortium". وتخطط الشركتان لتبادل البيانات والمعلومات، من أجل تطوير نظام إنشاء الخرائط وتحسين التكنولوجيا المساعدة للسائقين. وجاء في الإعلان الصادر عن الشركتين، أن الهدف من الائتلاف التجاري يكمن في تطوير . . .


نوع واحد من المكسرات كفيل بإنقاص وزنك

يطمح كثير ممن يعانون السمنة في الوصول إلى نتائج فعالة في إنقاص الوزن في وقت قصير، ويعانون لفترات طويلة في تجريب وصفات مختلفة قد تكون نتيجتها عكسية. لكن دراسة جديدة وجدت أن ثمرة الجوز، الغنية بالأحماض الدهنية أوميغا 3 وغيرها من المواد، تساعد بشكل فعال في خفض خطر السمنة والسكري، كما أنها قد تقلل من الشهية بكفاءة عالية. وأجرى الباحثون تجربة على مجموعة من المرضى بالسمنة المفرطة، حيث أعطوهم شراباً ي . . .



Email : contact@beladitoday.com

جميع الحقوق محفوظة لجريدة بلادي اليوم 2011-2017