مهارات حلّ المشاكل الزوجيَّة المستعصية

يقولُ خبراءُ العلاقات الزوجيَّة إنّ البيوت السعيدة لا تخلو من الخلافات الزوجية، كما يخبرنا علم النفس الاجتماعي أنه من الطبيعي أن يرى شخصان الحدث الواحد بشكل مختلف عن الآخر، وذلك بناءً على معرفتهما الشخصية وخبراتهما الحياتية، ولذا من الطبيعي أن تمر العلاقات الزوجية بخلافات بين فترة وأخرى ويعود ذلك لأن كليهما يمتلك شخصية وطباعاً وعادات مختلفة عن الآخر، ولكن المشكلة لا تكمن في الخلاف بحد ذاته، إنم . . .


طرق تربية الأطفال وأثرها على العلاقات الزوجية

تبدأُ الحياةُ الزوجيَّة من لحظة القبول بين الزوجين كميثاق وإذن ببدء حياة جديدة، يحرص فيها الطرفان على تلبية متطلبات كل منهما للآخر، ولكن قد يتوقف ذلك كله عند معرفتهما بقدوم أول طفل لهما، فينصب الاهتمام والتركيز على ذلك الطفل منذ فترة الحمل وتتطور الخلافات وتزيد بعد الولادة، فلكل منهما طريقته وأسلوبه في التربية!
لذا فإن الاتفاق على طريقة واحدة لتربية الطفل هي المهمة الأكثر صعوبة على أغلب ال . . .


علاج أظافر اليد بهذه الخلطات

تعتبرُ العنايةُ بـ الاظافر ضرورية حتّى تنمو بطريقة صحيحة وجميلة. وللحفاظ على الاظافر والعناية بها، يجب معرفة الطريقة التي تساعد على تقويتها والاعتناء بها، وذلك من خلال وصفات طبيعية، اليك بعضها :
خلطة الأفوكادو للتقوية
يتميز هذا العنصر باحتوائه على الزيوت المرطبة والفيتامينات المغذية لنسيج الظفر والتي تعمل على تقويته
طريقة التحضير:
احضري وعاء مناسبا لهرس نصف ثمرة أفوكادو، ثم . . .


بعض الطرق لمنع المراهقين من التدخين

تدخينُ المراهقين يمكنه أن يبدأ ببراءة، لكنه قد يصبح مشكلة طويلة الأمد. في حقيقة الأمر إن أغلب المدخنين البالغين يبدؤون في التدخين في وقت المراهقة. لمساعدة مراهقك على تجنب تناول ذلك النفس الأول، اتبع تلك التعليمات.
1. كن قدوة صالحة
التدخين لدى المراهقين شائع بين المراهقين الذين يدخن آباؤهم. إذا كنت تدخن، فأقلع عن التدخين. كلما توقفت عن التدخين مبكرًا، كان من المرجح جدًا ألا يصبح ابنك ا . . .


المزهريات الكبيرة.. لمسة من جمال الطبيعة داخل المنزل

المزهرياتُ وأواني الزهور من أهمّ عناصر الديكور التي لا يجب أن يخلو منها أي منزل، فهي تكمل أناقة وفخامة ديكورات أية غرفة كما تضفي عليها لمسة طبيعية من البهجة والرومانسية والإشراق عندما تمتلئ بالزهور الجميلة. والمزهريات الكبيرة موضة ظهرت مؤخرًا في العديد من البيوت الأنيقة والعصرية فهي تعطي تأثيرًا أقوي وأكثر جاذبية من أواني الزينة الصغيرة وتبدو عند ملئها بالزهور والفروع وكأنها شجرة أنيقة تنمو داخ . . .



Email : contact@beladitoday.com

جميع الحقوق محفوظة لجريدة بلادي اليوم 2011-2017