مسحوق (الكاري) يساعد على محاربة السرطان

قالت دراسة طبية حديثة: إن مادة تتواجد في مسحوق الكاري، يمكن أن تقاوم أنواعاً معينة من مرض السرطان. ويقول العلماء: إن الكركومين، وهو صباغ طبيعي ذو لون أصفر برتقالي، يمكن أن يبطئ نمو الأورام في حالات سرطان الثدي والدم. وأوضحت الدراسة، التي أجراها باحثون من جامعة كاليفورنيا: إن الكركومين يجعل الخلايا السرطانية أقل قدرة على تحطيم أو تدمير خلايا أخرى، وفق ما نقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطا . . .


تصميم عدسات لاصقة تقوم بوظيفة المنظار وتوجه بواسطة التفكير

يعمل الخبراء في شركة “شوابي” الروسية على تصميم عدسات لاصقة ذكية يمكن أن تقوم بأداء وظيفة المنظار ويمكن التحكم بها بقوة التفكير. وقال نائب مدير عام الشركة، سيرغي بوبوف، في حديث أدلى به لوكالة “نوفوستي” الروسية: نحاول جعل العدسات اللاصقة العادية التي تستخدم اليوم بديلاً لنظارات تعمل كمنظار ذكي، يتغير فيه البعد البؤري. وقررنا في الوقت الحاضر أن نستخدم لوحة تحكم إلكترونية خا . . .


تقنية روسية تقضي على أورام الدماغ المعقدة

طور علماء من جامعة ساراتوف الحكومية تقنيات جديدة لعلاج فردي لأشد أنواع أورام الدماغ الدبقية عدوانية. وقال علماء الجامعة الروسية: إن التقنية الجديدة تتضمن فتح الحاجز الدموي الدماغي، الذي يعد نظاما محكما لا يسمح للمواد السامة والكائنات الدقيقية بالوصول إلى الدماغ عبر الدم، ليصل الدواء إلى المناطق المطلوبة (المصابة) في الدماغ. وستفتح "نافذة" في الحاجز الدموي الدماغي، لمدة ساعة فقط خلال عملية العلا . . .


ربطة العنق تؤثر على تدفق الدم الى الدماغ

أعلن خبراء من مستشفى شليزفيج هولشتاين الجامعي في ألمانيا أن ربطة العنق تؤثر سلباً على تدفق الدم إلى الدماغ. وذكرت دراسة المستشفى، أن ربطة العنق تضغط على الأوردة الوداجية والشريان السباتي؛ ما يؤثر سلباً على دورة الدم في الدماغ، واشترك في هذه الدراسة 30 متطوعاً، طلب الباحثون من نصفهم ارتداء أربطة العنق، فيما بقي أعضاء النصف الآخر بدونها، وأجري تصوير مقطعي بالرنين المغناطيسي لهم جميعاً.واتضح أن ار . . .


كيف تحمين طفلك من نزلات البرد التي يسببها المكيف في الصيف ؟

يعتبر التكييف من الطرق التي تستخدم لتقليل حدة الحر في معظم الدول العربية، ولذلك فلا غنى عنه في معظم البيوت، ولكن استخدامه يؤدي إلى تعرض الطفل المتكرر لنزلات البرد، ولذلك أيضاً يقدم لك الدكتور إيهاب الإمام أخصائي طب الأطفال النصائح التالية لكي تحمي طفلك من أضراره، وخصوصاً نزلات البرد التي يسببها:
• لا تخرجي بطفلك مباشرة من الغرفة المكيفة، ولكن الخروج يكون بالتدريج.
• قومي بإغ . . .


ثلاث مراحل تغير حياتك إلى الأفضل

إن إعادة تصميم حياتك بهذا الشكل، يبعدك بالتأكيد عن التقليدية، ووفقًا لجمعية independent professionals؛ فإن عدد العاملين لحسابهم الخاص ارتفع خلال السنوات الثماني الأخيرة بنسبة 43% في كل مجال في العالم؛ حيث تغيرت العلاقات بين البشر بشكل عام؛ لذلك لم يعد تطبيق القواعد التقليدية واردًا، وازدادت الحاجة إلى تصميم حياتنا من جديد، ولكن كيف ؟
مشاكل صعبة
ناقشت الكاتبة البريطانية، أورنا روس، في . . .



Email : contact@beladitoday.com

جميع الحقوق محفوظة لجريدة بلادي اليوم 2011-2017