الغيرة عند الرجال والنساء ... خطوات مسكّنة

في دراسة لمعهد جوتوليو فارغاس، البرازيلي، المختص بالدراسات الاجتماعية والأسرية جاء أن الناس الذين يحبون أنفسهم ويشعرون بالأمان مع أنفسهم، رجالاً أو نساءً، هم أقل غيرة ممن لا يحبون أنفسهم. كما أن من لا يملك غريزة تملُّك قوية يعتبر أقل تأثراً بالغيرة. ومن يمر بتجربة طلاق أو يشعر بأن شريكه قد هجره من أجل شخص آخر يشعر بالغيرة أكثر من غيره؛ لأن التجربة التي مرّ أو مرّت بها قد جعلته أو جعلتها يفقد ال . . .


مرضى السكري والأزمة القلبية ... كيف تزداد الخطورة ؟

خلصت دراسة أجريت لتفسير أسباب زيادة خطورة الأزمة القلبية على مرضى السكري، إلى أنهم قد لا يشعرون بالأعراض التقليدية المعروفة، مثل الألم الحاد في الصدر، عند الإصابة.وقد فحص الباحثون بيانات من مقابلات مفصلة مع 39 بالغاً في بريطانيا، مصابين بالسكري، عانوا أيضا من أزمات قلبية.وتراوحت أعمار المشاركين بين 40 و90 عاماً، وكان أغلبهم من الرجال ونحو نصفهم من البيض. وكانت أغلبية المشاركين مصابين بالنوع الث . . .


سلالة جديدة من إنفلونزا الطيور تقض مضجع العلماء

قال باحثون: إن تجارب معملية على سلالة جديدة من فيروس إتش7 إن 9 من إنفلونزا الطيور في الصين تشير إلى أن الفيروس يمكن أن ينتقل بسهولة بين الحيوانات ويتسبب في تفشي مرض فتاك مما يزيد المخاوف من احتمال التسبب في وباء بين البشر. وتنتشر سلالة إتش 7 إن 9 من إنفلونزا الطيور في الصين منذ عام 2013 وتسببت في إصابة أشخاص بأمراض شديدة لاختلاطهم بدواجن مصابة. لكن في العام الماضي زاد عدد حالات الإصابة بين البش . . .


فولكس فاغن تطرح أحد نماذج (جيتا) الشهيرة

أكدت مصادر في شركة فولغس فاغن الألمانية أن أحدث نماذج سلسلة سياراتها الشهيرة "جيتا" ستطلق مطلع العام المقبل. وبالرغم من عدم إدلاء الشركة بأي معلومات تفصيلية حول هذه السيارة إلا أن الصور والتسريبات التي تداولتها مواقع الإنترنت تشير إلى أنها لا تشبه سيارات فولكس فاغن الصغيرة، بل أقرب إلى نماذج "باسات" التي طرحت في السنوات الأخيرة. ووفقاً للشائعات فقد تزود السيارة بمحركات بنزين توربينية من نوع "TS . . .


جديد كلاشنيكوف ... دراجة نارية للقوات الروسية

طورت شركة "كلاشنيكوف" الروسية الشهيرة، دراجة إلكترونية تعمل بالكهرباء، من المقرر أن تضاف إلى أسطول قوات الشرطة والجيش في القريب العاجل. وحسب تقارير صحفية روسية، فإن الشركة صاحبة بندقية "كلاشنيكوف" الأوسع انتشاراً في عالم الأسلحة اليدوية، أطلقت طرازين من الدراجة أحدهما باللونين الأزرق والأبيض لقوات الشرطة، والآخر باللون الكاكي للجيش. وتتمتع الدراجة بكونها صديقة للبيئة من الدرجة الأولى، حيث إنها . . .



Email : contact@beladitoday.com

جميع الحقوق محفوظة لجريدة بلادي اليوم 2011-2017