كيفية التعامل مع المراهق العنيد

عندَ وصولِ الطفل لمرحلة المراهقة يطرأ عليه العديدُ من التغيرات الجسميّة والنفسيّة، فهذه المرحلة تعدُّ من المراحلِ الحسّاسة؛ نظرًا لانتقال الفرد من مرحلةِ الطفولة إلى مرحلة المراهقة، ولهذا فإنّه بحاجةٍ لأسلوبٍ خاصّ في التربيةِ خلالَ هذه الفترة من حياته؛ وذلك للسيطرة على سلوكه ومشاعره وعواطفه المضطربة، وتعليمه التهذيب والانضباط، ومن أبرز الصفات التي يتسّم بها المراهق خلال هذه المرحلة هي العناد، ا . . .


أمور ينبغي تجنبها بعد المشاجرة بين الزوجين

كثيراً ما يتعرضُ الأزواجُ أو الشريكان إلى الكثير من الصعوبات في حياتهم, كالشجار والغضب, والتوتر الذي لا بدّ منه, لتستمر الحياة بشكل طبيعي, حيث ينزعج كلّ طرف من الآخر, ولكنهما في نهاية المطاف يعودان كما كانا سابقاً , بل بشكل أفضل, إذا استطاعا أن يواجها مشاكلهما بطريقة صحيحة وسليمة, بعيداً عن الإنجراف نحو الغضب الذي يسيطر على مشاعرهما, ليتحكم بهما ويقوم بتجريدهم منها .
أهم الأمور التي يجب ال . . .


يُعتبر القليُ من الممارسات اليومية التي تقوم بها ربّات البيوت في المطبخ، حيث يقمن بإعداد مختلف أصناف الطعام وقلي الكثير من الأطعمة مثل الخضروات واللحوم والأجبان، سواء على وجبة الإفطار أو الغداء أو العشاء، ومن المعروف أن للقلي رائحة غير محببة تنتشر في المطبخ ومنه إلى جميع أنجاء المنزل، وهذا يستدعي إيجاد طريقة للتخلص من هذه الروائح، خصوصاً إن لم يحتو المطبخ على شفّاط للروائح، وسنوضح في هذا المقال . . .



Email : contact@beladitoday.com

جميع الحقوق محفوظة لجريدة بلادي اليوم 2011-2017