من هو آغا خان الرابع ؟

آغا خان الرابع رجلُ أعمالٍ بريطانيّ من أصلٍ باكستاني، بالإضافةِ إلى أنّه الإمام التاسع والأربعين للطائفة الإسماعيلية النزارية.

نبذة عن آغا خان الرابع :
الأميرُ شاه كريم الحسيني آغا خان الرابع، هو رجلُ أعمالٍ بريطانيٍّ من أصلٍ باكستاني، بالإضافة إلى كونه الإمام التاسع والأربعين للطائفة الإسماعيليّة النزاريّة. تلقّى تعليمه في سويسرا وجامعة هارفارد. خلال السنوات الأولى من توليه الإمام . . .


وادان المورتانية

وادان مدينة موريتانية تاريخية تقع على أعلى هضبة آدرار وتشمل على العديد من واحات النخيل. تقع على بعد 170 كلم إلى الشرق من مدينة أطار في ولاية آدرار، بالقرب من تكوين حجري ضخم يُدعى « قلب الريشات ». وقد عرفت أوج ازدهارها في القرن السادس الهجري. كان لها دور تاريخي في فترة ما قبل الاستعمار الفرنسي لموريتانيا. فيعود تاريخ تأسيسها إلى عام 536 هـ ومؤسسوها هم: «الحاج علي الصنهاجي، الحا . . .


سكارا براي

سكارا براي هو اسم موقع أثري من الحجارة يعود إلى العصر الحجري الحديث في خليج سكيل على الشاطئ الغربي لجزيرة ماينلاند كبرى جزر أوركني في اسكتلندا. يتكون الموقع من ثمانية منازل متلاصقة، التي يعود تاريخ بنائها إلى الفترة ما بين 3180 - 2500 قبل الميلاد، وهي بذلك أقدم قرية كاملة تعود إلى العصر الحجري في أوروبا. أضيف موقع سمارا براي إلى لائحة مواقع التراث العالمي لمنظمة اليونسكو، وذلك كواحد من أربعة مو . . .


من هو إدوارد جينر ؟

إدوارد جينر هو طبيب بريطاني مشهور في أنحاء العالم لإيجاده لقاح وباء الجدري اللعين. ساعد اكتشاف جينر الرائد في إنقاذ حياة الآلاف من الأشخاص. وقد أكسبته مساهمته في مجال الطب لقب “والد المناعة”.

نبذة عن إدوارد جينر :
إدوارد جينر هو الطبيب البريطاني الذي لا يزال يتم تذكره في جميع أنحاء العالم لإيجاده لقاح وباء الجدري اللعين. ساعد اكتشاف جينر الرائد في إنقاذ حياة الآلاف من ا . . .


مدفع رمضان يجمع سياح سراييفو في القلعة الصفراء

يمتزج نمط حياة الشرق بالأجواء الغربية في العاصمة سراييفو، حيث يجمع رمضان سكان المدينة الذين يلتقون بالسياح في المطاعم والمقاهي والأسواق الشعبية في رحلة عبر التاريخ. وبعيد عن صخب الحياة يمكن للسياح أن ينطلقوا غير بعيد من المدينة ليستمتعوا بجولات ريفية في وسط الطبيعة على مركبات تجرّها الخيول، أو في فسحة تحت رذاذ الشلالات. في القلعة الصفراء حيث الإطلالة الفريدة من نوعها على كامل العاصمة سراييفو، ي . . .


مؤسس "هواوي" يخرج عن صمته ويفجر مفاجأة بشأن "آبل"

استخدم رن زهينغفي مؤسس شركة الاتصالات الصينية العملاقة "هواوي" لهجة متحدية في مواجهة العقوبات الأمريكية التي تهدد بقاء شركته.وفي مقابلة مع تلفزيون "بلومبرغ"، أقر الملياردير مؤسس أكبر شركة تكنولوجية في الصين بأن القيود المفروضة على التصدير من قبل إدارة ترامب ستتوقف خلال عامين، وأن شركته تفوقت على منافسيها مثل "إريكسون" و"نوكيا"، لكنها إما أن تزيد من مساهمتها في إنتاج الأجهزة الخاصة بها، أو تجد ب . . .


القدر يعاقب سيدة لتجسسها على الجيران

كما يقول المثل الشائع "لا تتدخل فيما لا يعنيك، فتلقى ما لا يرضيك" وقعت سيدة كولومبية متطفلة في شر أعمالها بعدما تجسست على الجيران حيث علقت رأسها في حديد باب الجيران.
ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل"، كانت تحاول المرأة التي لم يكشف عن هويتها التجسس على جيرانها في مقاطعة ريزارالد الكولومبية، ودفعها فضولها بحشر رأسها عبر قضبان الباب الحديدية لكي تسمعهم.
وعاقب القدر المرأة حيث وجدت نفسها عالقة لـ . . .


شاهدان يكسران صمتهما الطويل حول مقتل الأميرة ديانا!

بعد عقدين من الصمت خوفا على حياتهما، كسر زوجان وصلا مكان وفاة الأميرة البريطانية ديانا في باريس بعد لحظات من وقوعها الصمت ليعلنا أن: ذلك لم يكن مجرد حادث مروري!
وأجرت صحيفة Daily Express البريطانية مقابلة مع الزوجين جاك وروبن فايرستون اللذين يقيمان في مجمع مسور خوفا من "عمليات انتقامية" من قبل أطراف مؤثرة لسبب معرفتهما تفاصيل وفاة الأميرة.
وأعرب الزوجان عن قناعتهما بأن وفاة الأميرة كا . . .



Email : contact@beladitoday.com

جميع الحقوق محفوظة لجريدة بلادي اليوم 2011-2017