مليون مرة ... للفقراء

أمضى شاب أمريكي ساعات طويلة في تكرار جملة مأخوذة من أغنية، ليصل إلى مليون مرة، وذلك لصالح جمعية خيرية تعتني بالأطفال الفقراء. واحتاج جراهام (19 عاماً) 15 يوماً، كرر خلالها على مدى 17 ساعة يومياً، جملة «جوتشي جانج»، وهي عنوان أغنية لمغني الراب ليل بومب، حققت 436 مليون مشاهدة على «يوتيوب»، منذ صدورها في أكتوبر الماضي. وأنشأ جراهام قناة بث خاصة، حتى يتمكن متابعوه على « . . .


أضخم وأغرب كتاب

نورة طاع الله، روائية جزائرية شابّة، صنعت الحدث في العالم، بعد أن دخلت إلى موسوعة غينيس للأرقام القياسية بتأليفها لأضخم كتاب في العالم وأكثره غرابة، وبذلك تحطم الرقم القياسي السابق الذي كان بحوزة مجموعة كتّاب من أميركا. ويضم الكتاب الذي يحمل عنوان (أبواب النجاح)، 10551 صفحة، ويزن أكثر من 45 كغ، أمّا طوله فيبلغ 57 سم، ورغم صغر سنها تطرقت الكاتبة فيه لآلاف الحكم الشعبية والأمثلة القديمة والمقولات . . .


حقنة تعيد السمع

طور باحثون في جامعة «يونيفيرستي كوليج» بلندن حقنة جديدة قيد الاختبار لضعاف السمع تغني عن استخدام سماعات الأذن. وذكرت «ديلي ميل» أن العقار الجديد، يتم حقنه في الأذن، مما يتيح استعادة السمع من خلال تنمية خلايا شعرية جديدة. ويأمل الباحثون أن تتيح التجارب الإكلينيكية التي أجروها حتى الآن إنتاج مزيد من الأدوية الواعدة لمساعدة ضعاف السمع. يشار إلى أن نحو 900 ألف شخص في بريطاني . . .


آخر صيحة ... نهر داخل منزل

تمكن فنان معماري عالمي من تشييد المنزل الذي لطالما ظل حُلماً في أذهان الأطفال طوال السنوات والعقود الماضية، ليتحول الحُلم إلى حقيقة، ولكن في الولايات المتحدة، وتحديداً في مدينة بولاية فلوريدا التي تم فيها مؤخراً تشييد المنزل الحُلم، وهو منزل يقطعه نهر أو مجرى مائي ويتوجب أن يسبح الشخص من أجل التنقل بداخله من غرفة إلى غرفة. والنهر الجاري داخل المنزل يجعل سكانه بمقدورهم السباحة من غرفة النوم إلى . . .


قريباً ... بيع الكتاب صوتياً

غوغل تريد منافسة أمازون من جديد مع خدمتها Audible الشهيرة حيث تعتزم البدء ببيع الكتب الصوتية عبر متجر غوغل بلاي مع تقديم خصومات منافسة في الأسعار. ورصد موقع to5Google المهتم بمتابعة أخبار شركة غوغل ومنتجاتها إعلان للشركة لتبدأ ببيع الكتب الصوتية عبر متجر غوغل بلاي مع تقديم خصم 50% من سعر أول كتاب يتم شراؤه. وخصصت الشركة قسماً كاملاً في متجرها لبيع الكتب الصوتية لا يمكن الوصول إليه حالياً. ويبدو . . .


بعض مايحدث بيننا اليوم يشبه ... عالقاضي هم بللم ...!

يحكى أن شخصاً كان مديناً لآخر بمبلغ من المال وعجز عن دفعه فقدم الدائن شكوى للقاضي يطلب إستحصال دينه وعين القاضي يوم المرافعة وبلغ المدين بالحضور أمام المحكمة في ذلك اليوم وأراد المدين التخلص من هذا الدين بكل ثمن فأرشده أحد الأشخاص أن يتصل بالقاضي لأنه يقبل الرشوة والإتفاق معه على مبلغ من المال لقاء التخلص من هذا الدين، إتصل به وإتفق معه على مبلغ معين ثم قال له القاضي كلما أسألك أجب بـ (بللم) ول . . .


أبو وجهين أصبح حقيقة !

أجريت في فرنسا أول عملية زراعة وجه، لفرنسي في الأربعينيات من عمره، حيث أصبح الفرنسي يملك وجهين في سابقة هي الأولى من نوعها. وكالة الطب الحيوي الفرنسية أصدرت بياناً تحدثت فيه عن العملية كظاهرة غير مسبوقة، حيث بات في الإمكان إعادة زرع وجه. وأضافت الوكالة: يجب الانتظار لبضعة أسابيع للحكم على نجاح العملية أو فشلها والتي استغرقت يوماً واحداً لاجرائها. يذكر أن أول عملية لزراعة وجه كانت في فرنسا منذ 1 . . .


بخبرات عراقية ... باب الحمد يفتح ذراعيه لاستقبال زائري مرقد السيد محمد (ع)

بخبرات عراقية ...
باب الحمد يفتح ذراعيه لاستقبال زائري مرقد السيد محمد (ع)

. . .


Email : contact@beladitoday.com

جميع الحقوق محفوظة لجريدة بلادي اليوم 2011-2017