كاسيني يلتقط "موسيقى" غريبة بين زحل وقمره

عثر العلماء على "جوقة" غريبة تصدر أصواتاً سماوية مخبأة في إشارات غريبة التقطت من قبل مسبار الفضاء "كاسيني" خلال أيامه الأخيرة قبل انتحاره. ومع اقتراب المسبار من سطح الكوكب المضيف، زحل، استخدم الخبراء الآلات الموجودة على متن كاسيني لتحليل موجات الطاقة، وسجلوا لأول مرة تفاعلاً قوياً وديناميكياً من موجات بلازما تنتقل من زحل إلى حلقاته وإلى قمره إنسيلادوس.ولاحظ الخبراء أن الموجات تنتقل في خطوط المج . . .


"ليموزين ستالين" للبيع في مزاد علني

أعلنت وكالة "سميرنوف" الروسية للتصميم عن نيتها بيع سيارة "ZIS-110" نادرة، تابعة لمجموعة السيارات التي أشرف الزعيم السوفيتي ستالين على تصميمها.وأوضحت الوكالة: إن هذه التحفة النادرة تعود لمجموعة من 2000 سيارة تم إنتاجها في الاتحاد السوفيتي، في الفترة ما بين 1945 و1961. وأتت هذه السيارة بهيكل أسود مميز مزين بالكروم، وقمرة فاخرة مع عناصر من الخشب على واجهة القيادة وحروف النوافذ، ومقاعد مريحة مكسوة . . .


كندا قاب قوسين من ابتكار "عباءة الإخفاء"

نشرت مجلة Optica موضوعاً عن ابتكار علماء المعهد الوطني الكندي للبحوث جهازاً يسمح بإخفاء الأجسام المختلفة. وتشير المجلة إلى أن الفرق بين الابتكار الجديد والابتكارات السابقة، أنه يعيد توزيع الألوان من جديد، حيث أوضح العلماء آلية عمل هذا الجهاز على جسم يسمح بمرور الضوء الأخضر، ويتمكن جهاز كشف الألوان في الحالات الاعتيادية من التقاط اللون وكشفه، أما في حالة هذا الجهاز، فإن هذا لا يحدث. وعندما تسقط . . .


القطار الطائر قادم!

عرضت شركة فرنسية رائدة في التقنية، تصميماً أولياً لقطار بوسعه التحليق في الهواء قبل أن يعود إلى سكة الحديد ليستأنف رحلته، ويوصل الركاب إلى المحطات التي يريدون قصدها. وبحسب وكالة "بلومبرغ"، فإن القطار الثوري الذي تقترحه شركة "أكا تكنولوجيز" يستطيع تركيب أجنحة قابلة للإزالة قبل التحليق، وحين يحط على السكة يتحول إلى قطار عادي بعد تدعيمه من الأسفل.وتراهن "أكا" على شركة "بوينغ" الأميركية الرائدة في . . .


روسيا تغزو الغرب بالـ"كوكوشنيك"

ألهم غطاء الرأس التقليدي الذي ارتداه 3 من المشجعين الروس الظرفاء، في مباراة روسيا واسبانيا، مركز التصدير الروسي بتسويقه في الدول الغربية بعد أن لاقى رواجاً في أوساط مشجعي كرة القدم.
وظهر المشجعون الثلاثة الذين ارتدوا "كوكوشنيك" (غطاء رأس فلكلوري روسي يرمز إلى عرف الديك أو الدجاجة) وهم يأكلون شطائر "الهوت دوغ" بشهية أثناء المباراة، ما لفت انتباه مخرجي بث مباراة روسيا واسبانيا ضمن مونديال 20 . . .


ما العلاقة بين طول السبابة اليمنى وصوت الطفل ؟

كشف علماء من جامعة ساسيكس عن علاقة غريبة تجمع بين طول أصابع الطفل ونبرة صوته مستقبلاً. ومن المرجح أن ينمو الطفل ليتمتع بصوت حاد إذا كانت سبابة يده اليمنى أطول من البنصر. ورجح الباحثون أن تكون العلاقة ناتجة عن عدم وجود هرمون التستوستيرون في الرحم. ومن المعروف أن هرمون التستوستيرون هو المفتاح لنمو الجسم في وقت مبكر من الحياة، ويلعب دوراً هاماً في كيفية تطور الصوت خلال فترة البلوغ. وقام العلماء بق . . .


الإمام الحسين يرعى أول تجمع لمترجمي لغة الإشارة في العراق

أقام مركز الإمام الحسين عليه السلام للصم التابع للعتبة الحسينية أمس الأربعاء المؤتمر التأسيسي الأول لمترجمي لغة الإشارة بمشاركة عدد من المترجمين والمعلمين والمختصين من جميع المحافظات العراقية على قاعة سيد الأوصياء في الصحن الحسيني الشريف.
ويعنى المركز الذي أنشأته العتبة الحسينية المقدسة عام 2015 بدعم ورعاية شريحة الصم. وقال مدير المركز باسم العطواني: إن المؤتمر يهدف الى استدعاء أكبر عدد من . . .


عضوة سابقة في الكونغرس: الحسين قضية عالمية تستحق أن تذكر في المحافل كافة

أكدت الناشطة والأكاديمية الأمريكية سينثيا ماكيني أن وسائل الإعلام العالمية تكتفي بنقل أحداث العنف والإرهاب في العراق وتتغاضى عن تفاصيل مواجهة العراقيين للإرهاب وسعيهم لتحرير أراضيهم وتكافلهم فيما بينهم وغير ذلك من الصور الإيجابية.
وقالت ماكيني في حوار مع مجلة الروضة الحسينية أثناء زيارتها لمرقد الإمام الحسين (ع): إن ما يشاع عن الأوضاع في العراق ما زال قاتماً ومأساوياً ويحتاج الى التوضيح بأ . . .



Email : contact@beladitoday.com

جميع الحقوق محفوظة لجريدة بلادي اليوم 2011-2017