ثورة الإمام الحسين (ع) ... مسؤولية إعادة أمة أرادت الانحراف عن مبادئ الرسول (ص)

بلادي اليوم
أحاطت بالإمام الحسين (عليه السلام) عِدَّة من المسؤوليات الدينية والواجبات الاجتماعية وغيرها من الأسباب المُحَفِّزَة لثورته، فدفعته (عليه السلام) إلى التضحية والفداء. وهذه بعض تلك المسؤوليات والواجبات والأسباب:
- المسؤولية الدينية: لقد كان الواجب الديني يحتم عليه (عليه السلام) القيام بوجه الحكم الأموي الذي استحلَّ حُرُمَات الله، ونكث العهود وخالف سنة رسول الله (صلى الله علي . . .


من البصرة سيراً على الأقدام ... بدأت مسيرة العشق الحسيني للأربعينية

بلادي اليوم
تعد محافظةُ البصرة هي أولى محطات انطلاق زائري الإمام الحسين (عليه السلام) لإحياء زيارة أربعينه، ومن منطقة رأس البيشة في قضاء الفاو اقصى جنوب البصرة انطلقت مسيرة العشق الحسيني مشياً على الاقدام نحو مدينة كربلاء المقدَّسة لإحياء زيارة الأربعين، وبمشاركةٍ واسعةٍ من المعزّين من داخل العراق وآخرين من دُوَل الجوار؛ كون المحافظة تطلُّ على منافذ حدودية مع الكويت وايران إضافة لمطارها ال . . .


الرؤساء الأميركيون ... ممنوع فتح نوافذ البيت الابيض !

حماية وسلامة الرئيس الأميركي تستدعي الكثير من الإجراءات المشددة، خاصة في المناسبات التي يتواجد فيها بأماكن عامة، إلا أن الأمور تصل أحياناً إلى تفاصيل يومية تبدو عادية تماماً، لكن الرئيس لا يمكنه فعلها خلال تواجده في المنصب، ورغم أنه لا يوجد قانون واضح حيالها، إلا أنها تعتبر مجرد قواعد وضعتها الاستخبارات السرية، لضمان سلامته، بحسب موقع "Ranker". حيث لا يسمح للرؤساء الأميركيين بقيادة سياراتهم، عل . . .


الإرادة تصنع الحياة حتى ولو بالأنف !

الشلل الرباعي الذي ابتلي به الشاب العشريني الأردني المعتصم بالله أبو محفوظ وعدم القدرة على الكلام، حاجزاً أمام رغبته وطموحه بإصدار رواية كتبها بأنفه عبر جهاز لوحي. الشاب الذي شكلت حكايته مثار إعجاب بين الجميع، يقول من خلال كتابته بأنفه على الجهاز اللوحي: إن إعاقته أجمل ما يميزه لأنها كانت المعجزة التي جعلته إنساناً مميزاً، وتعجب منها الكثيرون. وأضاف: لا أحزن ولا أخجل منها وأعتبرها كالصلع أو لون . . .


ببغاء ينطق 3 سور قرآنية !

كثيراً ما نسمع عن طيور ببغاء تستطيع أن تنطق بعدد من الجمل والكلمات، ويحتاج ذلك إلى تدريب طويل حتى تتمكن هذه الطيور الجميلة والتي تتسم بذكاء كبير أن تقوم بذلك، قد لا تستطيع النطق بجمل طويلة كالإنسان، إلا أن رجلاً واحداً في الأردن، تمكن من كسر هذه القاعدة تماماً. حسين السوالمة، الذي يعمل فنياً بمختبر للأسنان في إحدى مناطق العاصمة الأردنية عمان، هاوٍ لتربية الطيور بجميع أنواعها، لا سيّما طائر البب . . .


مقعد الطائرة ... شخصيتك

هل فكرت يوماً لماذا يختار البعض الجلوس في مقعد النافذة أو مقعد الممر في الطائرة ؟ خبراء نفسيون أجابوا عن هذا السؤال مؤكدين أن اختيار المقعد يعكس طبيعة الشخصية. وتقول الطبيبة النفسية بيكي سبيلمان: إن الركاب الذين يفضلون مقاعد النافذة يرغبون في السيطرة وإخضاع رغبات الآخرين لسيطرتهم، وتضيف سبيلمان: إن ركاب مقعد النافدة سريعي الغضب وأكثر ميلاً إلى الانعزال، ولفتت الى أن اختيار هذا المكان يعكس أناني . . .


هل ستتمكن سيارات الشرطة المستقبلية من تحديد المشتبه بهم وحدها ؟

قد تتمكن سيارات الشرطة يوماً من أن تسبق عناصر الأمن الجالسين خلف مقودها في تحديد المشتبه بهم. إذ أعلنت شركة "Coban Technologies" الأمريكية والمتخصصة ببيع الكاميرات المخصصة لسيارات الشرطة، بأنها ستقدم كاميرا ستوظّف الذكاء الاصطناعي لتحديد هوية الأشخاص وطبيعة الأجسام التي تلقطها عدساتها، بدءاً من الأشخاص ووصولاً إلى المركبات والأسلحة. ورغم أن الخصائص التي توفرها الكاميرا لا تزال محدودة بعض الشيء، . . .


طريق مريم في سوق الشيوخ

شهدت ساحة موكب شهيد الجمعة الحسيني في قضاء سوق الشيوخ جنوبي ذي قار, عرض فيلم طريق مريم السينمائي وسط حضور جماهيري حاشد. وقال مخرج الفيلم عطية جبارة الدراجي: إن الفيلم انتاج عراقي الماني ايراني مشترك، يحكي قصة رجل مسيحي اسمه عيسى من اهالي محافظة البصرة يتوجه في ذكرى اربعينية الامام الحسين (ع) الى كربلاء مع ملايين الزائرين صحبة ابنته مريم البالغة من العمر ثماني سنين المصابة بمرض السرطان أملاً ورا . . .



Email : contact@beladitoday.com

جميع الحقوق محفوظة لجريدة بلادي اليوم 2011-2017