روايات توضح سبب تسمية شهر الصوم بـ (رمضان )

يدور في أذهان الكثير منا سبب تسمية شهر رمضان الكريم بهذا الإسم، حيث اختلفت الروايات والمصادر التي تتحدث عن سبب إطلاق اسم رمضان على شهر الصوم. وتأتي الرواية المتداولة عن إطلاق اسم رمضان على شهر الصوم، من الرمض، أي شدّة الحر، حيث يقول لسان العرب: إن الرمض والرمضاء، شدّة الحر.ويضيف: الرمضُ، حرّ الحجارة من شدة حرّ الشمس، وبه تسمّى الأرض رمضاء، لكن إطلاق اسم رمضان على شهر الصوم، وما اشتمله من معنى ح . . .


فلسطين ... الطلاق ممنوع في رمضان

قرَّر قاضي القضاء في فلسطين، منع توثيق حالات الطلاق خلال شهر رمضان المبارك. جاء ذلك في تعميم أصدره، الخميس الماضي، على المحاكم الشرعية في فلسطين.وأوضح الهباش في بيان صحفي: إن بعض الأزواج يتخذون قرارات سريعة وغير متزنة بسبب الصيام. قائلًا: البعض يتخذ من نقص الطعام والتدخين سببًا لإثارة المشاكل، ويكون الصائم في حالة من عدم الاستقرار. وأكد أنه سيتم تسجيل بعض حالات الطلاق في رمضان، إذا اقتضت الضرور . . .


ثورة بركان كيلاويا تضيء سماء هاواي

بعد أسبوعين من تصاعد نافورات من الحمم والغازات السامة من بركان كيلاويا في هاواي اضطر المئات من السكان للفرار من منازلهم في منتصف الليل بعد أن ساءت الأوضاع بالنسبة لهم من جديد يوم الجمعة (18 مايو/أيار) مع تجدد ثورة البركان. وكانت قد صدرت تحذيرات للسكان في منطقة بيغ آيلاند بضرورة الاحتماء في أماكن آمنة من الرماد مع ارتفاع مستويات الغاز السام في منطقة صغيرة في الاتجاه الجنوبي الشرقي حيث تخرج الحمم . . .


مقتل شخص إثر انفجار سيجارة إلكترونية في فلوريدا

قتل رجل في فلوريدا بسبب انفجار سيجارته الإلكترونية وتطاير أجزاء منها وإصابتها جمجمته، بحسب ما أظهر التقرير الأول للتشريح، وهو أول حادث من هذا النوع يؤدي إلى وفاة في الولايات المتحدة. وكان رجال الإطفاء دخلوا منزل الرجل البالغ من العمر 38 عاماً في سانت بيترسبرغ في فلوريدا لإطفاء حريق اندلع فيه، فعثروا عليه قتيلاً. وتبيّن أن الحريق سببه انفجار سيجارته الإلكترونية، وأن أجزاء من السيجارة أصابت رأسه . . .


الصحن الحسيني يشهد انطلاق أكبر الختمات القرآنية في العالم الإسلامي

شهد الصحن الحسيني الشريف انطلاق الختمة القرآنية التي ينظمها دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة وبمشاركة نخبة من قرّاء كربلاء وباقي المحافظات العراقية. وقال مسؤول الدار الشيخ حسن المنصوري: شهد الصحن الحسيني الشريف انطلاق إحدى أكبر الختمات القرآنية في العالم الإسلامي من حيث التنظيم والحضور الغفير والمشاركة والتي تبَث بشكل مباشر عبر مجموعة قنوات كربلاء الفضائية ، فضلاً عن الختمة النسوية . . .


مسؤول أممي يبحث عن وظيفة في الإمارات

كشفَ مصدرٌ صحفيّ أن مدير فريق العمل لمكافحة الارهاب في الأمم المتحدة جهانكير خان سيقوم بزيارة الى الامارات قريباً بدعوة من مركز “هداية لمكافحة التطرف”.وقال المصدر أن مسؤولين في الحكومة الاماراتية طلبوا من أحد المسؤولين في وزارة الخارجية البحث عن وظيفة لخان، وذلك بسبب كونه شارف على انتهاء خدمته في الأمم المتحدة.وقال المصدر إن المبعوث الأممي الى اليمن إسماعيل ولد الشيخ زار الامارات مؤ . . .


أردوغان يكشف أكثر اللحظات سعادة في حياة المقبور شارون

حدّدَ الرئيسُ التركي رجب طيب أردوغان، الامتحان الذي على أساسه سيتحدد مستقبل البشرية، وقال أردوغان إن “مستقبل البشرية ستحدده نتيجة الامتحان في موضوع فلسطين والقدس, فإما أن تتجه البشرية نحو النور والحرية والقيم الأخلاقية أو إلى غياهب الظلم والاضطهاد”وأضاف أن “القضية الفلسطينية والقدس ليست مجرد قضية أمة أو منطقة أو مدينة بعينها, إن الفلسطينيين رمز لكل المضطهدين في العالم بسبب الف . . .


صحيفة إسرائيلية تكشف تفاصيل الصفقة المرفوضة التي تريد حماس التفاوض عليها

زَعَمت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية أن حركة “حماس” الفلسطينية ترغب في التفاوض حول إقرار هدنة طويلة الأمد مع إسرائيل، مشيرة إلى وجود مراسلات بينها وبين إسرائيل عبر قنوات دبلوماسية.وذكرت الصحيفة، في تقرير لها إن هناك رسائل تم نقلها من حركة “حماس” إلى إسرائيل، خلال الأشهر الماضية، مشيرة إلى أن الحركة أصبحت أكثر انفتاحا لمناقشة أمور كانت ترفضها في الماضي.وأشارت الصح . . .



Email : contact@beladitoday.com

جميع الحقوق محفوظة لجريدة بلادي اليوم 2011-2017