مؤسس بلاك ووتر يحلم بعودة شركة الهند لنهب ثروات بلدان الشرق الأوسط

متابعة - بلادي اليوم
كشف تقرير لموقع فيللي كوم الامريكي، امس الاحد، أن الرئيس الامريكي دونالد ترامب يدرس ارسال الالاف من المرتزقة الخاصين الى افغانستان لضبط نهج الولايات المتحدة تجاه تلك البلاد، مشيرا إلى أن هذه الفكرة الخطرة يقودها مايك برنس مؤسس شركة بلاك ووتر السيئة الصيت في العراق. وذكر التقرير أن هذه الفكرة قد افزعت وزير الدفاع الامريكي جيمس ماتيس ومستشار الامن القومي هربرت ماكماستر . . .


الدقاق يدعو إلى تدخل أممي لفك الحصار عن الشيخ قاسم

متابعة - بلادي اليوم
أكد ممثل الزعيم الديني البحريني الشيخ عيسى قاسم في إيران الشيخ عبد الله الدقاق، امس الأحد، أن منزل الشيخ قاسم لايزال تحت الحصار، داعيًا منظمات الأمم المتحدة إلى اتخاذ قرارات حرة لإنهاء آلام هذا الشعب. وقال الدقاق في حوار مع وكالة “تسنيم” الإيرانية: إنه “لا يزال منزل آية الله عيسى قاسم يقبع تحت الحصار، وليس معلوماً متى تنتهي عملية الحصار هذه”؛ د . . .


البرلمان الإيراني يمنح الثقة لجميع الوزراء المقترحين باستثناء وزير واحد

متابعة - بلادي اليوم
منح البرلمان الإيراني، امس الأحد، الثقة لـ16 وزيرا مقترحا من قبل الرئيس حسن روحاني، فيما حجب الثقة عن الوزير المقترح لتولي حقيبة الطاقة حبيب الله بيطرف، حسبما أفادت وكالة “إرنا” الرسمية. ونال جميع الوزراء الثقة من البرلمان وهم: محمود علوي – وزارة الأمن. محمد جواد اذري جهرمي – الاتصالات. مسعود كرباسيان : الاقتصاد. محمد جواد ظريف : وزارة الخارجية . . .


برلين: سياستنا تجاه أنقرة ستظل قاسية

متابعة - بلادي اليوم
أعلن وزير الخارجية الألماني زيغمار غابرييل أن بلاده لا تنوي تغيير سياستها المتشددة تجاه تركيا. وذكر غابرييل في حديث لوكالة DPA الألمانية نشرته, امس الأحد, ان حكومة ألمانيا مضطرة إلى انتهاج هذه السياسة لفترة طويلة ولا تتوقع أن يتغير الوضع خلال أسابيع. كما أكد غابرييل أنه لا يمكن حاليا مواصلة المفاوضات بين الاتحاد الأوروبي وتركيا بشأن إنشاء اتحاد جمركي، حيث قال: لا أستط . . .


الأسد: دفعنا ثمناً باهظاً لإفشال المشروع الغربي

متابعة - بلادي اليوم

أكد الرئيس السوري بشار الأسد, امس الأحد، أن بلاده دفعت ثمناً باهظاً لإفشال المشروع الغربي في المنطقة، مشيرا إلى أن افشال المشروع لا يعني الانتصار.وقال الأسد في كلمة له خلال افتتاح مؤتمر وزارة الخارجية والمغتربين: إن “سوريا عبر التاريخ هي هدف ومن يسيطر على هذا الهدف تكون له سيطرة كبيرة على القرار بالشرق الاوسط ومن يسيطر على قرار الشرق الاوسط تكون له كلمة مهمة و . . .


كبير الخبراء المقال من البيت الأبيض: رئاسة ترامب التي قاتلنا من أجلها انتهت

متابعة - بلادي اليوم
اكد كبير الخبراء الاستراتيجيين المقال من البيت الأبيض ستيف بانون أن رئاسة ترامب قد انتهت. ونقل موقع صحيفة هاآرتس الاسرائيلية عن بانون قوله في اول تصريح عقب اقالته: إن رئاسة دونالد ترامب للولايات المتحدة والتي قاتل اليمينيون من أجلها قد انتهت بالفعل.واضاف أن فصلي من البيت الابيض سيجعل من الصعب على ترامب تحقيق اي تقدم في الطريق نحو قضيتي الهجرة والاقتصاد. وكان البيت الا . . .


الجيش اللبناني يواصل استهداف داعش في جرود القاع

متابعة - بلادي اليوم
واصل الجيش اللبناني، امس الأحد، استهداف مواقع عناصر تنظيم “داعش” الإجرامي في جرود القاع ورأس بعلبك. وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للاعلام أن مدفعية الجيش الثقيلة وراجمات الصواريخ قصفت من مختلف المحاور مواقع الإرهابيين حيث سمعت اصوات القذائف بشكل واضح في أرجاء البقاع الشمالي.وكان الجيش اللبناني أعلن الليلة قبل الماضية القضاء على 20 إرهابيا خلال العملية ال . . .


الشرطة الإسبانية: ضلوع 12 متهماً في هجوم برشلونة

متابعة - بلادي اليوم
أعلنت شرطة إقليم كتالونيا الإسباني، امس الأحد، عن إمكانية ضلوع 12 متهما محتملا في هجوم برشلونة الدامي، الذي أسفر عن مقتل 14 شخصا وإصابة العشرات بجروح. يأتي ذلك، بعد أن وضعت الشرطة الإسبانية عشرات الحواجز على الطرق بشمال شرقي البلاد لمطاردة السائق المشتبه به للشاحنة، التي دهست بعض المارة في برشلونة.وتبحث الشرطة في إقليم كتالونيا عن يونس أبو يعقوب، وهو مغربي يبلغ من الع . . .



Email : contact@beladitoday.com

جميع الحقوق محفوظة لجريدة بلادي اليوم 2011-2017