واشنطن بصدد طرح "صفقة القرن" وترامب يتحرك لإقناع دول بنقل سفاراتها إلى القدس المحتلة

متابعة - بلادي اليوم
لم يكتفِ الرئيس الأميركيّ دونالد ترامب بنقل السفارة الأميركية إلى القدس المحتلة، رغم عدم قانونية القرار، ورغم مجزرة غزة التي تزامنت مع نقل السفارة؛ بل يقود حالياً حملة دبلوماسية لإقناع دول أخرى للقيام بالخطوة ذاتها.
وكشفت قناة التلفزة الإسرائيلية الرسمية (كان)، الجمعة، النقاب عن أن حملة دبلوماسية يقودها الرئيس ترامب وتشارك فيها مؤسسات إدارته تشن حالياً لإقناع المز . . .


مجلس حقوق الإنسان يقرر تشكيل لجنة للتحقيق في مجزرة غزة

متابعة - بلادي اليوم
قرّرَ مجلسُ حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة إنشاء آلية دولية مستقلة لتقصي الحقائق بشأن الأحداث الأخيرة في قطاع غزة والتحقيق في الانتهاكات الإسرائيلية. تبنى المجلس هذا القرار خلال دورة خاصة عقدت لبحث الأوضاع في الأراضي الفلسطينية. وقدمت مشروع القرار باكستان نيابة عن منظمة التعاون الإسلامي (باستثناء ألبانيا). وصوت إلى جانب القرار 29 عضواً في المجلس. وعارضته أستراليا وا . . .


بعد مجرزة تكساس.. قتيل بإطلاق نار داخل مدرسة في جورجيا

متابعة - بلادي اليوم
قتل شخص وأصيب آخر، أمس السبت، من جراء إطلاق نار داخل مدرسة ثانوية في ولاية جورجيا الأميركية، بعد ساعات من مجزرة مروعة داخل مدرسة بولاية تكساس راح ضحيتها 10أشخاص.
وذكرت وسائل إعلام أميركية أن إطلاق النار وقع في مدرسة بمدينة جونزبورو، إثر مشادة نشبت في ساحة انتظار السيارات بالمدرسة بعد انتهاء حفل تخرج طلبة مركز مهني.ولم تؤكد الشرطة الأميركية عدد المتورطين في إطلاق ا . . .


حداد وطني في كوبا بعد كارثة تحطم الطائرة

متابعة - بلادي اليوم
أعلَنَت كوبا الحداد الوطني ليومين اعتباراً من امس السبت، غداة حادث تحطم طائرة ركاب أسفر عن سقوط 107 قتلى و3 جرحى في حالة حرجة، في ظروف لم تعرف بعد.وسقطت طائرة البوينغ 737-200 فوق منطقة غير مأهولة ظهر أمس الاول الجمعة، بعد إقلاعها تماما من العاصمة هافانا متوجهة إلى هولغين في شرق كوبا وعلى متنها 110 أشخاص.وذكرت وسائل إعلام حكومية أن الطائرة كانت تقل 104 مسافرين معظمهم من . . .


تشاينا دايلي: الصين لن تصمت على استخدام أمريكا لتايوان كورقة مساومة

متابعة - بلادي اليوم
كتبَت صحيفة "تشاينا دايلي" الصينية أمس السبت، أنه يمكن للصين اتخاذ تدابير مضادة إضافية، إذا استمرت واشنطن في استخدام تايوان كورقة مساومة في علاقاتها مع بكين.وقالت الصحيفة "تستطيع بكين تعزيز وجودها العسكري في جميع أنحاء الجزيرة، وتقييد الوصول إلى السوق أو إجراء تحقيقات ضد الشركات والمؤسسات التي لا تعترف بالسلامة الإقليمية للصين".واعتبرت الصحيفة الحكومية الصينية: "أن الح . . .


زار سراً معظم العواصم العربية ويقف وراء اختطاف قيادات "حماس".. تعرف على مبعوث المهام الخاصة لتل أبيب

متابعة - بلادي اليوم
كَشَفت صحيفة "معاريف" العبرية تفاصيل عن الأنشطة الأمنية والسياسية التي يمارسها الرئيس السابق لمكتب الحكومة الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية الجنرال يؤاف مردخاي. وأشارت الصحيفة في تقرير لها إلى أن مردخاي البالغ من العمر 54 عاما أصبح في الفترة الأخيرة أحد أهم ضباط هيئة الأركان للجيش الإسرائيلي، بسبب الدور الأمني والسياسي الكبير الذي يقوم به في اتصالات تل أبيب مع العرب. . . .



Email : contact@beladitoday.com

جميع الحقوق محفوظة لجريدة بلادي اليوم 2011-2017