قمة الناتو على وقع خلافات محتدمة وتركيا تفسر حاجتها الماسة إلى «إس - 400»!

متابعة - بلادي اليوم
انطَلَقَت في بروكسل أمس قمة الناتو وسط توقعات بأن تكون مشحونة بالتوتر، وخاصة بين واشنطن وحلفائها الأوروبيين على خلفية الخلافات حول التجارة والنفقات الدفاعية واتفاق إيران النووي.وقال الأمين العام للناتو ينس ستولتنبرغ امس خلال منتدى أمني نظم على هامش القمة، إن الحلف يعمل حاليا في ظروف البيئة الأمنية المتغيرة، حيث يواجهه تحديات متعلقة بروسيا شرقا، وأخرى متعلقة بالشرق الأو . . .


ولايتي: لا تأثير لزيارة نتنياهو لموسكو على برنامج زيارتنا

متابعة - بلادي اليوم
أكدَ مستشارُ قائد الثورة الإسلامية للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي بان لا احد يولي اهمية لتصريحات نتنياهو اللامنطقية والتي لا أساس لها، مشددا على أن زيارة نتنياهو إلى موسكو لن تؤثر على برنامج زيارة الوفد الايراني اليها.وفي تصريح ادلى به للصحفيين امس الاربعاء فور وصوله الى موسكو وفي الرد على سؤال حول تزامن زيارته مع زيارة نتنياهو الى موسكو، قال ولايتي، انه (نتنياهو) فرد . . .


الترقب سيد الموقف في إدلب على وقع أنباء التحضير لاجتياحها

متابعة - بلادي اليوم
تعيشُ الفصائلُ المسلحة في إدلب شمالي سوريا، حالة من الترقب والبلبلة تحسبا لمعركة حاسمة قد تفرض عليها، وسط أنباء عن عملية وشيكة للجيش السوري في إدلب بعد انتهائه من تحرير درعا.وتناقلت وسائل إعلام معارضة عن مصادر في إدلب أن قياديي المعارضة هناك أعلنوا النفير بين قواتهم ويحشدون لجبهة موحدة، قبل معركة مرتقبة مع الجيش السوري.وأشارت هذه المصادر إلى أنه علت بالتوازي مع ذلك في . . .


10 قتلى بهجوم على مبنى حكومي في أفغانستان

متابعة - بلادي اليوم
ذكرَ مسؤولون أفغان، أنّ 10 أشخاص على الأقل قتلوا، وأصيب 5 بجروح، في هجوم شنه مسلحون مجهولون على مكتب تابع لوزارة التعليم بمدينة جلال آباد بإقليم نانغارهار شرقي أفغانستان،وقال مكتب حاكم ولاية نانغارهار في بيان، إن انفجارين سُمعا قرب موقع الهجوم، مشيرا إلى أن الاعتداء تزامن مع امتحانات قبول كانت تجري في جامعة جلال آباد يشارك فيها حوالي 16 ألف طالب.وأشار المكتب إلى أن هنا . . .


ألفا عسكريّ جزائري في عملية أمنية على الحدود التونسية

متابعة - بلادي اليوم
أطلقَ الجيشُ الجزائريّ عملية عسكرية واسعة النطاق في ثلاث ولايات حدودية مع تونس، لـ"منع تسلل العناصر الإرهابية خلال مطاردة قوى الأمن التونسي لها".ونقلا عن مصدر أمني جزائري أنّ "قرابة ألفي عسكري يشاركون منذ ليلة الاثنين الماضية في تمشيط ولايات تبسة، وسوق أهراس، والوادي الحدودية مع تونس تزامنا مع عملية للجيش التونسي على الجهة المقابلة من الحدود بهدف ألّا يكون التراب الجزا . . .


مصر.. مقتل 11 إرهابياً خلال تبادل لإطلاق نار في سيناء

متابعة - بلادي اليوم
أعلنَ مصدرٌ أمنيّ مصريّ أمس الأربعاء، مقتل 11 "إرهابيا" في تبادل لإطلاق نار مع قوات الأمن بمدينة العريش، بمحافظة شمال سيناء شمال شرقي البلاد.وقال المصدر في تصريحات صحفية ، إن "الأجهزة الأمنية نجحت في استهداف إحدى البؤر الإرهابية بمنزل مهجور بمدينة العريش".وأضاف أنه "عقب تبادل إطلاق النيران، لقي 11 عنصرا تكفيريا مصرعهم وضبط بحوزتهم بنادق آلية، وتم تفكيك عبوتين ناسفتين ك . . .



Email : contact@beladitoday.com

جميع الحقوق محفوظة لجريدة بلادي اليوم 2011-2017