هولندا: هناك إجماع عالمي بشأن الحفاظ على الاتفاق النووي

متابعة - بلادي اليوم
اكد رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الهولندي ريموند كنابس على وجود اجماع عالمي بشأن الحفاظ على الاتفاق النووي.
وذكر كنابس، في تصريح ادلى به خلال لقاء الوفد البرلماني الهولندي الزائر لطهران بنظيره الايراني علاء الدين بروجردي يوم السبت، انه رغم خطاب ترامب الاخير الا ان هناك اجماعا عالميا على صون الاتفاق النووي.
واضاف، ان البرلمان الهولندي ناقش الاتفاق . . .


مجهول يفتح النار في ملعب لكرة السلة في الولايات المتحدة

متابعة - بلادي اليوم
فتح مجهول النار في ملعب لكرة السلة في مدينة تشيستر الأمريكية، مما أدى إلى إصابة أربعة أشخاص. وذكرت الوكالة نقلا عن وسائل إعلام محلية أن المجهول أطلق النار من مسافة بعيدة عن الملعب. واستطاعت الشرطة تحديد المكان وعثرت على بندقية. وقالت وسائل الإعلام انه لم يتم تحديد هوية مطلق النار بعد، كما أن الشرطة تعمل في مكان الحادث.

. . .

رياض المالكي: سنقاضي بريطانيا

متابعة - بلادي اليوم
ذكر وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي، امس الأحد، انه سيتم رفع قضايا قانونية على بريطانيا، في حال أصرت على الاحتفال بمئوية وعد بلفور. وأوضح المالكي في تصريح لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية، أنه يجري التحضير لرفع قضايا قانونية على المملكة المتحدة، وفقا لتعليمات الرئيس محمود عباس، لمطالبتها "بإعادة حقوق الشعب الفلسطيني، وتصحيح خطأها التاريخي". وأشار وزير الخار . . .


روسيا: مستعدون للوساطة بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية

متابعة - بلادي اليوم
أكدت الخارجية الروسية أن موسكو مستعدة للعب دور الوساطة بين بيونغ يانغ وواشنطن من أجل تخفيف حدة التوتر في شبه الجزيرة الكورية. وردا على سؤال حول هذا الشأن، قال سفير الوزارة للمهمات الخاصة والمسؤول عن الملف النووي لكوريا الشمالية في الخارجية الروسية، أوليغ بورميستروف، خلال مشاركته في أعمال مؤتمر موسكو لحظر انتشار الأسلحة النووية: "بالطبع، إننا دائما مستعدون للمساعدة". و . . .


تدمير آلية للجيش السعودي بجيزان

متابعة - بلادي اليوم
دمرت قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية يوم السبت، آلية عسكرية للجيش السعودي بعبوة ناسفة، ما أدى الى مصرع واصابة طاقمها في منطقة الحثيرة في قطاع جيزان. وأكد مصدر عسكري لـ "المسيرة نت" مصرع واصابة عدد من الجنود السعوديين في تفجير آلية عسكرية كانت تقلهم بعبوة ناسفة زرعتها وحدة الهندسة التابعة للجيش اليمني واللجان في منطقة الحثيرة التابعة لقطاع جيزان جنوبي المملكة.

. . .

الائتلاف الحاكم في اليابان بصدد انتصار ساحق في الانتخابات البرلمانية

متابعة - بلادي اليوم
تشير استطلاعات للرأي العام في اليابان إلى أن الائتلاف البرلماني الحاكم بزعامة رئيس الوزراء شينزو آبي على باب الانتصار الساحق في الانتخابات التشريعية. وأظهرت نتائج استطلاع نظمته قناة TBS أن الائتلاف بين الحزب الليبرالي الديمقراطي (برئاسة آبي) وحزب "كوميتو" الجديد سيحصل على 311 من أصل 465 مقعدا في البرلمان، ليحافظ بذلك على الأغلبية الساحقة (أكثر من ثلتي المقاعد)، بينما . . .


صحيفة: ضابط مصري سابق في قوات الصاعقة متورط في هجوم الواحات

متابعة - بلادي اليوم

أفادت صحيفة "اليوم السابع" بأن المؤشرات الأولية تشير لتورط هشام علي عشماوي، الضابط المفصول، وقائد "أنصار بيت المقدس" قبل انضمامه لـ"داعش"، في هجوم الواحات. وأشار الموقع إلى سابقة اختباء عشماوي وخليته بالمنطقة نفسها، مضيفا أن لديه معرفة بمداخل ومخارج وطرق المنطقة الجبلية، وقدرة على استخدام الأسلحة والعبوات الناسفة، وهو ما ساعده على الهرب رغم إصابته في حادث كمين الفرا . . .


أستراليا تعتزم تشديد أمن المطارات بعد إحباط هجوم

متابعة - بلادي اليوم
قال مسؤولون: إن استراليا ستقوم بعمليات تفتيش عشوائية للعمال الذين يدخلون إلى مطاراتها مع تعزيز الإجراءات الأمنية بعد إحباط مؤامرة إرهابية في الآونة الأخيرة. وقال وزير البنية التحتية والنقل دارين تشيستر في بيان امس الأحد: "هذه الإجراءات تعزز الضوابط القائمة لضمان السماح بدخول عمال المطارات وتحديد هوياتهم على نحو ملائم وتدريبهم بشكل مناسب قبل دخول مناطق جوية آمنة". وأضا . . .



Email : contact@beladitoday.com

جميع الحقوق محفوظة لجريدة بلادي اليوم 2011-2017