الدفاع الروسية: الاستفزازات الأمريكية سبب العملية العسكرية التركية في عفرين

متابعة - بلادي اليوم
اعتبرت وزارةُ الدفاع الروسيّة، بأن العملية العسكريّة التي أطلقتها تركيا ضد الأكراد في عفرين اليوم، جاءت نتيجة للاستفزازات الأمريكيّة.وقالت الوزارة في بيان: "العوامل الرئيسة التي أسهمت في تطوّر الأزمة في هذا الجزء من سوريا، هي الخطوات الاستفزازية التي اتخذتها واشنطن بهدف عزل المناطق التي يسكنها الأكراد" , وأضافت أن "ردّ الفعل السلبي لأنقرة نتج عن محاولة واشنطن إنشاء "قو . . .


الجيش الإيراني يبدأ اليوم مناورات في جنوب شرق البلاد

متابعة - بلادي اليوم
أعلن مساعدُ قائد الجيش الإيراني في الشؤون التنسيقية الادميرال حبيب الله سياري عن إجراء مناورات "محمد رسول الله(ص) " في مناطق جنوب شرق البلاد وسواحل مكران وبحر عمان اعتباراً من اليوم الإثنين ولمدة يومين.وقال حبیب الله سیاري، في تصريح صحفي أمس الأحد: إن الهدف من إجراء المناورات الارتقاء بمستوى الكفاءة والروح القتالية لكوادر الجيش ونقل تجارب المتقدمين إلى الشبان وتقويم ال . . .


ملك الأردن لنائب ترامب: حل الدولتين هو الطريق والقدس الشرقيّة عاصمة لفلسطين

متابعة - بلادي اليوم
جدّد العاهل الأردني عبد الله الثاني خلال استقباله نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس التأكيد على حلّ الدولتين سبيلا للوصول إلى حلّ شامل للقضية الفلسطينية.وقال العاهل الأردني :إن الصراع الفلسطيني الإسرائيلي مصدر عدم استقرار محتمل، معربا عن مخاوفه من أن لا يكون القرار الأمريكي بشأن القدس جزءا من حل شامل للصراع الإسرائيلي الفلسطيني.وجدّد العاهل الأردني التأكيد على ضرورة التوصل . . .


السلطات الإسبانية : إنقاذ 88 مهاجراً أفريقياً تحطم قاربهم في مضيق جبل طارق

متابعة - بلادي اليوم
أعلنت السلطات الإسبانية,أمس الأحد, إنقاذ 88 مهاجراً إفريقياً ومصرع أثنين آخرين جراء تحطم قارب في عرض مضيق جبل طارق.وذكر بيانٌ لمصالح الإنقاذ البحري، انه “تم إنقاذ 34 شخصاً على بعد 31 ميلاً من ساحل بلدة “كابو دي جاطا” بمحافظة ألميرية (جنوبي البلا)، عندما كانوا على متن قارب وسط مياه بحر البوران”.وأضاف أن “فرق الإنقاذ البحري الإسباني أنقذت مج . . .


تونس تصطاد الذراع اليمنى لزعيم القاعدة في المغرب الإسلامي

متابعة - بلادي اليوم
قالَ مسؤولٌ حكوميّ إن القوات الخاصة في تونس قتلت أمس الأوّل بلال القبي وهو مساعد كبير لأبي مصعب عبدالودود زعيم تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي في كمين بينما كان في مهمة لإعادة تنظيم فرع القاعدة في تونس بعد الضربات التي تلقاها هناك في السنوات الأخيرة.وقال المصدر: إن بلال القبي وهو جزائري هو "الذراع اليمنى لعبد الودود" مضيفا أنه التحق بالجبال منذ كان عمره 15 عاما . . .


مسلحون يهاجمون فندق إنتركونتيننتال في العاصمة الأفغانية كابول

متابعة - بلادي اليوم
قالَ مسؤولون وشهودُ عيان أمس الأحد : إن مسلحين يرتدون زي الجيش اقتحموا فندق إنتركونتيننتال في كابول وتبادلوا إطلاق النار مع القوات الخاصة الأفغانية لمدة 13 ساعة في حصار خلال الليل أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من نزلاء الفندق.وأعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عن الهجوم الذي شهد فرار 150 شخصا من نزلاء الفندق ومحاولة بعضهم الهرب عبر النوافذ مع اشتعال النيران في أجزاء من المبنى فيما . . .


مدينة ألمانية تغلق أبوابها أمام اللاجئين

متابعة - بلادي اليوم
أغلقت مدينة ألمانية شمال شرقي البلاد،أمس الاحد، الباب أمام استقبال طلبات اللجوء، بعد مواجهات بين شبّان سوريين لاجئين وألمان ينتمي بعضهم إلى اليمين المتطرف. ونقلت الاذاعة الألمانية باللغة العربية عن وزير الداخلية في ولاية براندنبورغ قوله " إن مدينة كوتبوس بالولاية قررت عدم قبول المزيد من طلبات اللجوء الأمر الذي لاقى انتقادات كثيرة”.وأضافت أن" المشكلة التي فجرت أعم . . .



Email : contact@beladitoday.com

جميع الحقوق محفوظة لجريدة بلادي اليوم 2011-2017