إنشاء مستودعات للصادرات السورية في الإمارات

متابعة - بلادي اليوم

ذكرَ مسؤولٌ سوريّ أنّ العمل جار لتأسيس شركة شحن ومستودعات للصادرات السورية في دبي، وذلك تطبيقا لما تم الاتفاق عليه خلال زيارة وفد رجال الأعمال السوريين للإمارات الشهر الماضي. وأوضح رئيس القطاع الزراعي باتحاد المصدرين السوري إياد محمد، أنه تتم متابعة تأسيس الشركة مع المعنيين في دبي لتحديد الإجراءات التنفيذية، والاطلاع على المستودعات في المنطقة الحرة للشحن الجوي بجوار . . .


ليبيا ترجئ استئناف التصدير من حقل الشرارة النفطي

متابعة - بلادي اليوم

ذكرَ متحدثٌ أنّ المؤسسةَ الوطنيَّة للنفط الليبية ستعيد فتح حقل الشرارة النفطي، وهو أكبر حقول البلاد، فقط بعد إجراء عملية تفتيش للتحقق من استباب الأمن. وجاء التصريح بعد مدة قصيرة من قول مسؤولين من قوات شرق ليبيا إنهم سلموا السيطرة على الحقل إلى قوة مسؤولة عن أمن النفط في مسعى لتشجيع المؤسسة الوطنية للنفط على استئناف الإنتاج المتوقف منذ كانون الأول. وأُغلق الحقل، الذي . . .


برنت يهبط متأثرا بمخاوف الطلب

متابعة - بلادي اليوم

تباينت أسعار النفط في الوقت الذي قابلت فيه مخاوف بشأن الطلب العالمي على الخام وحالة الضبابية بشأن أحدث جولة من المحادثات التجارية الأمريكية حالة تفاؤل بين المستثمرين بشأن تقلص الإمدادات. وانخفض خام القياس العالمي مزيج برنت خمسة سنتات ليبلغ في التسوية 66.45 دولار للبرميل، محوما دون أعلى مستوى في 2019 البالغ 66.83 دولار. وارتفع الخام الأمريكي 50 سنتا إلى 56.09 دولار ل . . .


"موديز": 87 مليار دولار إصدارات الصكوك المتوقع بنهاية 2019

متابعة - بلادي اليوم

تَوَقعت وكالةُ موديز للتصنيف الائتماني، زيادة الإصدارات الجديدة للسندات الإسلامية (الصكوك) عالميا بنسبة 11.5 بالمئة إلى 87 مليار دولار في 2019، و100 مليارا في 2020، من 78 مليار دولار في 2018. وذكرت الوكالة، في تقرير لها، "بعد أن شهد 2018 انخفاضا، ستنتعش إصدارات الصكوك في 2019 وتتجاوز الحجم القياسي الذي وصلت إليه بحلول 2020، إذا ظلت أسعار النفط معتدلة عند متوسط 75 دو . . .


ألمانيا وفرنسا تتجهان لإصلاح قوانين السياسات الصناعية الأوروبيَّة

بغداد - بلادي اليوم

أعلنَ وزيرُ الاقتصادِ والطاقة الألماني بيتر ألتماير، أن بلاده توصلت مع فرنسا لاتفاق يهدف إلى إصلاح قوانين السياسات الصناعية الأوروبية الحديثة، لدعم الشركات الصناعية الأوروبية العملاقة. جاء ذلك في تصريح صحفي، عقب اجتماعه مع وزير المالية الفرنسي برونو لو ماير، في العاصمة الألمانية برلين. وأضاف ألتماير: أن البلدين يأملان في الحصول على موافقة من المفوضية الأوروبية، للحصو . . .


العراق يبيع خام البصرة الثقيل بعلاوة مرتفعة

بغداد - بلادي اليوم

كشفت مصادر تجارية امس الأربعاء، ان شركة تسويق النفط العراقية (سومو) باعت مليون برميل من خام البصرة الثقيل للتحميل في 27-31 مارس آذار بعلاوة أعلى من العطاء السابق. وأضافت المصادر أن الشحنة بيعت إلى تشاينا أويل بعلاوة 1.40-1.50 دولار للبرميل فوق سعر البيع الرسمي للخام إلى آسيا. وقالت المصادر إن سومو لم تخصص أي كمية من خام البصرة الثقيل إلى أصحاب عقود الخدمة الفنية وإن . . .


المباشرة بمشروع البناية الجديدة للبنك المركزي

بغداد - بلادي اليوم

بَاشَرت الشركةُ المنفذة لمشروع بناية البنك المركزي العراقي الفعلية بأعمال التحضيرات لإنشاء الجزء الاول لقاعدة هيكل المبنى الجديد في بغداد من تصميم المهندسة المعمارية العراقية الراحلة زها حديد. وتتألف القاعدة المكونة من الفولاذ والاسمنت عالي الجودة اللازمة لانجاز اعلى برج تحت الإنشاء في العراق يتألف من 37 طابقاً وبإرتفاع 170 متراً. وتتضمن البناية المطلة على نهر دجلة ب . . .


تراجع مبيعات السيارات في الصين بنسبة 15.8 بالمئة خلال كانون الثاني

متابعة - بلادي اليوم

كشَفَت بياناتُ رسميَّة، تراجع مبيعات السيارات في الصين بنسبة 15.8 بالمئة على أساس سنوي، خلال كانون الثاني 2019. وقالت الجمعية الصينية لصانعي السيارات في بيان صادر امس، إن مبيعات السيارات تراجعت إلى 2.367 مليون سيارة، الشهر الماضي. وأضافت الجمعية أن إنتاج السيارات في الصين انخفض بنسبة 12.1 بالمئة على أساس سنوي، الشهر الماضي، إلى 2.365 مليون وحدة. ورجح شيوي هاي دونغ، . . .



Email : contact@beladitoday.com

جميع الحقوق محفوظة لجريدة بلادي اليوم 2011-2017