التجارة تمنح امتيازات عديدة للدول المشاركة في دورة معرض بغداد المقبلة

بغداد - بلادي اليوم
أعلَنَت وزارة التجارة، ان الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية قررت بان المشاركات الرسمية للدول في دورة معرض بغداد الدولي المقبلة ستحظى بامتيازات عديدة.وذكرت الوزارة في بيان" ان هذه الامتيازات هي منح الدولة الاولوية في حجز القاعات والاماكن المتميزة فـي أرض المعرض واعطائها الفرصة لاختيار الاماكن المناسبة لاقامة أجنحتها من بين الأماكن الشاغرة كذلك القيام بالاج . . .


شركة نيوتكنيك تفوز بعقد لإنشاء مبنى البنك المركزي العراقي

متابعة - بلادي اليوم

أعلَنَت شركة نيوتكنيك البريطانية المتخصصة في بناء الهندسة التكنولوجية فوزها بعقد لتصميم الواجهة والاشراف على مبنى البنك المركزي العراقي الجديد في بغداد.ونقلت الشركة على موقعها في بيان انه “وطبقاً لشركة الهندسة المدنية فان المبنى الذي صممته المعمارية من اصول عراقية زها حديد سوف يبلغ ارتفاعه 172 متراً ويقف على منصة بمساحة 100 في 200 متر”.وقال الرئيس التنفي . . .


العراق ثالثاً في استيراد السلع الإيرانية

متابعة - بلادي اليوم

حلّ العراقُ في المرتبة الثالثة بعد الإمارات في تصدير السلع الإيرانية غير النفطية التي سجلت ارتفاعاً في السنة التصديرية المنصرمة ( انتهت 20 آذار 2018) بواقع 46 ملياراً و931 مليون دولار.وذكرت وكالة “فارس” أنه “تم تحقيق 88.5 بالمئة من المستوى التصديري المستهدف في السنة المنصرمة والبالغ 55 مليار دولار”.واشارت إلى أن “من اهم الاسواق التصديري . . .


مصافي الجنوب تنجز نصب وتشغيل 3 أجهزة حديثة تسهم بزيادة الإنتاج

البصرة - بلادي اليوم

أنجَزَت شركة مصافي الجنوب نصب وتشغيل ثلاثة أجهزة حديثة اسبانية المنشأ لتأهيل وتصنيع المبادلات الحرارية بدقة وسرعة وتقنية عالية " لتسهم في زيادة الانتاج.وقال مدير عام الشركة حسام حسين ولي " في تصريح صحفي " كان مصفى البصرة يعاني من الأضرار التي تحدث في المبادلات الحرارية نتيجة تعرضها للتلف المستمر في ظروف تشغيلية صعبة مما استدعى تصنيعها بالاعتماد على شركة المعدات الثق . . .


أوروبا تطلع إيران على إجراءاتها للدفاع عن المبادلات التجارية

متابعة - بلادي اليوم

وصلَ المفوض الأوروبي للطاقة “ميغيل ارياس كانيتي” إلى طهران لإطلاع المسؤولين الايرانيين على الإجراءات التي اتخذها الاتحاد الأوروبي للدفاع عن المبادلات التجارية بين الطرفين.و التقى كانيتي صباح أمس السبت، رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية علي أكبر صالحي، ومن ثم وزير البيئة عيسى كلانتري، ووزير النفط بيجن زنكنة.وسيجري المفوض الأوروبي اليوم الأحد محادثات مع و . . .


الذهب يتعافى بفعل التوترات السياسية في إيطاليا

متابعة - بلادي اليوم

تعَافَت أسعار الذهب بعد أن أثارت التوترات السياسية في إيطاليا موجة مبيعات في أسواق السندات في البلاد ودفعت المستثمرين إلى التماس الأمان في المعدن النفيس.وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 1293.14 دولاراً للأوقية (الأونصة) في أواخر جلسة التداول بالسوق الأميركي بعد أن سجل في الجلسة السابقة أدنى مستوى له منذ 27 من ديسمبر كانون الأول عند 1285.41 دولاراً.لك . . .


موسكو والقاهرة توقعان اتفاقية لإنشاء منطقة صناعية روسية

متابعة - بلادي اليوم

ستوقعُ موسكو والقاهرة الأسبوع القادم اتفاقية لإنشاء منطقة صناعية روسية في مصر، والتي من شأنها أن تفتح أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أمام الشركات الروسية.وسيكون توقيع الاتفاقية على هامش انعقاد اجتماع للجنة الحكومية المشتركة، وقالت وزارة الصناعة والتجارة الروسية في بيان نشرته: «من النتائج الهامة للاجتماع الـ 11 للجنة في 23 مايو تتمثل في التوقيع على اتفاقية حك . . .


المؤشرات الثلاثة الرئيسة في بورصة وول ستريت تنهي الأسبوع منخفضة

متابعة - بلادي اليوم

أغلقَ المؤشران ستاندرد آند بورز500 وناسداك للأسهم الأمريكية أمس الأول منخفضين بعد جلسة تداول متقلبة مع تضررهما من خسائر لأسهم البنوك وشركات تصنيع الرقائق الإلكترونية وقلق المستثمرين بشأن محادثات التجارة بين الولايات المتحدة والصين.وأنهى المؤشر داو جونز الصناعي جلسة التداول في بورصة وول ستريت مرتفعاً 1.11 نقطة، أو 0%، إلى 2415.09 نقطة بينما تراجع المؤشر ستاندرد آند ب . . .



Email : contact@beladitoday.com

جميع الحقوق محفوظة لجريدة بلادي اليوم 2011-2017