الدول الغنيَّة تتعطش مجدداً للنفط

متابعة - بلادي اليوم
ربما يتبددُ الجهدُ الذي بذلتْهُ الدولُ الغنيَّةُ بشأنِ خفضِ استهلاكِ النفطِ لمدةِ عقدٍ كامل، بفعلِ دفعِ انخفاضِ أسعارِ النفط، لعجلةِ الطلبِ وعودةِ المستخدمينَ للسياراتِ التي تستهلكُ كمياتٍ كبيرةً مِنَ الوقود. وتشيرُ الأرقامُ الواردةُ من الوكالةِ الدوليَّةِ للطاقةِ ومؤسسات عالميَّة أخرى، إلى أنَّ طلب دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنميَّة من النفط والذي تراجع في الفترة . . .


تداول 58 شركة في سوق الأوراق الماليَّة خلال الأسبوع الماضي

بغداد - بلادي اليوم

تداولت/ 58/ شركة في سوق العراق للاوراق الماليَّة خلال الاسبوع الماضي محققة ارتفاعا في قيمة وعدد الاسهم المتداولة .وقال المدير التنفيذي للسوق طه أحمد عبد السلام في بيان أنَّ" سوقَ العراق للاورقِ الماليَّةِ نظم خلالَ الاسبوعِ المنتهي في التاسع عشر من تشرين الاول من العامِ الحالي خمس جلساتٍ للتداولِ في السوقِ النظامي وأربع جلسات للتداول في السوقِ الثاني وبلغ عدد الشركات . . .


الاعمار تبحث مع وفد إيراني تنفيذ المشاريع العمرانيَّة في المناطق المحرّرة

بغداد - بلادي اليوم

بحثت وزيرة الاعمار والاسكان والبلديات العامة آن نافع أوسي مع رئيس هيئة تطوير العلاقات الاقتصاديَّة في الجمهوريَّة الاسلاميَّة الايرانيَّة تنفيذ المشاريع العمرانيَّة الجديدة في المناطق المحررة وعموم المحافظات.ونقل بيان للوزارة عن اوسي قولها انه "تم اثناء اللقاء بحث السبل الكفيلة لتعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجالِ تنفيذِ المشاريع العمرانيَّة الجديدة وخاصةً في . . .


المركزي يفتتح مزاده ببيع أكثر من 140 مليون دولار

بغداد - بلادي اليوم
افتتح البنك المركزي العراقي مزاده لبيع العملة الاجنبيَّة امس الاحد ببيع اكثر من 140مليون دولار.وذكر بيان للبنك إن " المبلغ المباع امس بلغ 140مليوناً، و690 الفاً و820 دولارا، بسعر صرف 1182 دينارا مقابل الدولار الواحد، بمشاركة 40 مصرفاً و9 شركات للتحويل المالي".واوضح البيان ان " بيع المبالغ المحولة لحسابات المصارف في الخارج، وكذلك البيع النقدي كان بسعر 1190 ديناراً لكل دو . . .


التجارة تدرس إمكانيَّة إنشاء سايلو معدني بطاقة (٦٠) ألف طن في الأنبار

بغداد - بلادي اليوم

أعدتِ الشركةُ العامةُ لتجارةِ الحبوب في وزارةِ التجارة دراسة لانشاءِ سايلو معدني بطاقة (60) ألف طن في محافظةِ الأنبار. وقالَ مدير عام الشركة هيثم جميل الخشالي في بيانٍ للوزارة: تم دراسة الجدوى الاقتصاديَّة المترتبة على اقامة مشروع السايلو المعدني في محافظةِ الانبار بدلا من السايلو القديم نتيجة تعرضِهِ للدمار بالكامل على ايدي عصاباتِ داعش بالاضافة الى الحاجة الماسةِ ل . . .


طهران: أسعار النفط لا تحددها دولة أو شخص

متابعة - بلادي اليوم

أكّدَ وزيرُ النفطِ الايراني بيجن زنكنة،امس الأحد، أن اسعارَ النفط لا تحدد من قبلِ شخصٍ او بلد ما وذلك في معرض رده على خطابِ الرئيس الاميركي دونالد ترامب الاخير ضدّ ايران.وقال زنكنة في تصريحٍ صحفي، إنّ “أسواقَ النفطِ لم يطرأ عليها تغيير يذكر في الاسبوع الماضي في الوقتِ الذي كان عليها أنْ ترتفع اذا ما نفذ الرئيس الاميركي تهديداته حولَ ايران”.وأضاف أن &ldqu . . .


البطالة في الصين تنخفض إلى 3،95 بالمئة

متابعة - بلادي اليوم

اعلنت وزارة الموارد البشريَّة والضمان الاجتماعي الصينيَّة، امس الأحد، ان معدل البطالة في الصين انخفض إلى 3.95 بالمئة بنهايَّة سبتمبر أيلول مسجلا أقل مستوياته خلال أعوام.وقال وزير الموارد البشريَّة وين وي مين في بيان، ان “الصين وفرت 10.97 مليون فرصة عمل جديدة في الفترة بين يناير كانون الثاني وسبتمبر أيلول بزيادة قدرها 300 ألف فرصة عمل عن السنة السابقة”.وأ . . .


تراجع إيرادات قناة السويس

متابعة - بلادي اليوم

أظهرتْ بياناتٌ رسميَّة أمسِ الأحد انخفاض إيرادات مصر من قناةِ السويس إلى 459.8 مليون دولار في سبتمبر أيلول من 470.6 مليون في أغسطس آب.وبلغت إيرادات القناة 416.6 مليون دولار في سبتمبر أيلول 2016.وتختصر قناة السويس البالغ طولها 192 كيلومترا زمن الرحلة بين آسيا وأوروبا نحو 15 يوما في المتوسط. وفي 2016 بأكمله تراجعتْ إيراداتها 3.3 بالمئة إلى 5.005 مليار دولار وفقا لحساب . . .



Email : contact@beladitoday.com

جميع الحقوق محفوظة لجريدة بلادي اليوم 2011-2017