5 أسباب لتراجع أسعار النفط خلال تشرين الثاني 2018

متابعة - بلادي اليوم

ترى شركة الاستثمار"كامكو"، خمسة أسباب لموجة التراجع التي تشهدها أسعار النفط حتى نهاية الأسبوع الماضي، بالمقارنة باعلى مستوياتها في بداية تشرين الاول 2018. وقالت كامكو في تقرير لها امس حول أداء أسواق النفط العالمية في تشرين الثاني 2018، إن حدة تراجع أسعار النفط تتباطأ على خلفية إمكانية قيام الدول الأعضاء وغير الأعضاء بمنظمة الأوبك تمديد اتفاقية خفض الإنتاج في العام 2 . . .


روحاني يتوقع زيادة حجم التبادل التجاري مع العراق

متابعة - بلادي اليوم

ذكرَ الرئيسُ الإيراني حسن روحاني ان حجم التجارة الثنائية بين العراق وإيران يمكن أن يرتفع إلى 20 مليار دولار سنويا من 12 مليار دولار في الوقت الحالي على الرغم من المخاوف بشأن التأثير الاقتصادي لتجدد العقوبات الأمريكية. وقال روحاني بعد اجتماع مع الرئيس العراقي برهم صالح. وبين روحاني: بفضل الجهود الثنائية يمكننا زيادة هذا الحجم (للتجارة الثنائية) إلى 20 مليار دولار في . . .


الرافدين: بطاقة الماستر كارد في فروعنا تشمل الموظفين والمواطنين

بغداد - بلادي اليوم

أعلنَ مصرفُ الرافدين، انّ إصدار بطاقة الماستر كارد الدولية في فروعه تشمل الموظفين والمواطنين. وقال المكتب الاعلامي للمصرف في بيان ان بإمكان المواطنين والموظفين زيارة فروعه المخصصة بمنح البطاقات الالكترونية في بغداد والمحافظات لغرض الحصول على تلك البطاقات. وأشار الى ان بطاقة الماستر كارد فيها العديد من المميزات التي تستخدم لدى حامليها في إيداع وسحب أمواله في أي مكان ي . . .


العراق يحقق 31.6 مليار دولار واردات في 2017

متابعة - بلادي اليوم

أعلَنت وزارةُ التخطيط انخفاض قيمة واردات البلاد عام 2017 بواقع 17 مليار دولار، مسجلة 31.6 مليارًا، مقارنة بـ48.6 مليارًا في 2016. وأفاد الجهاز المركزي للإحصاء التابع للوزارة، في تقرير، بأن إجمالي واردات العراق من السلع والمنتجات النفطية انخفضت بنحو 34.9% العام الماضي. وأضاف أن الواردات النفطية في المقابل، سجلت ارتفاعًا بلغ 2.4 مليار دولار، بواقع 22.4%، في الفترة ذات . . .


المركزي يدعو المصارف التجارية للالتزام بطريقة الحساب المعتمدة

بغداد - بلادي اليوم

دَعا البنكُ المركزيّ العراقي،امس الأحد، المصارف التجارية الى الالتزام بمعيار كفاية رأس المال بالحدود الدنيا للوصول الى مقررات “بازل” للرقابة المصرفية.وقال البنك في بيان انّه “لأجل مواكبة التطورات الخاصة بالنظام المصرفي العالمي وبغية الوصول الى ما اكدت عليه مقررات لجنة بازل للرقابة المصرفية سيكون على مصارفكم الالتزام بالحدود الدنيا الخاصة بمعيار كفاي . . .


نفط الكويت توقع عقود توريد أبراج حفر بقيمة 1.3 مليار دولار

متابعة - بلادي اليوم

ذَكرت مصادرُ كويتيّة امس الأحد، إن شركة نفط الكويت وقعت عقود توريد لأكثر من 86 برج حفر بقيمة تفوق 1.3 مليار دولار لمدة ثلاث سنوات قابلة للتمديد لعامين إضافيين وذلك مع توسعها في تنفيذ برنامج حفر مكثف بجميع مناطق عملياتها. وقال الرئيس التنفيذي لنفط الكويت جمال جعفر: إن شركات صينية وأمريكية وإيطالية فازت بعقود التوريد دون أن يوضح أسماء الشركات في الطلبية التي وصفها &rd . . .


البنوك المركزيّة المغاربيّة تتفق على تشديد مكافحة غسيل الأموال

متابعة - بلادي اليوم

اتفقَ محافظو المصارف المركزية المغاربية، على تعزيز العمل المشترك في مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب، إضافة إلى تحديث التقنيات المالية. جاء ذلك في ختام الدورة الثامنة لمجلس محافظي المصارف المركزية لدول اتحاد المغرب العربي، استضافته تونس العاصمة، على مدار يومين. وأوضح "مروان العباسي"، محافظ المركزي التونسي، في مؤتمر صحفي مشترك، أن المباحثات توصلت إلى وضع برامج عمل . . .


الصين ترجئ سداد ديون تونـجا بعد توقيع مذكرة تفاهم لمبادرة الحزام

متابعة - بلادي اليوم

وقعت تونجا مذكرة تفاهم خاصة بمبادرة الحزام والطريق الصينية لتحصل على تأجيل لسداد ديونها لبكين قبل وقت قصير من الموعد المقرر لبدء السداد. وكتب المستشار السياسي لرئيس وزراء تونجا، لوبيني سينيتولي في رسالة إلكترونية امس الأحد: أن تونجا وقعت مذكرة تفاهم خاصة بمبادرة الحزام والطريق وتقرر تأجيل سداد القرض الميسر لمدة خمسة أعوام. وتونجا واحدة من ثماني دول في جنوب المحيط ال . . .



Email : contact@beladitoday.com

جميع الحقوق محفوظة لجريدة بلادي اليوم 2011-2017