أوبك تتوقع انخفاض الطلب على نفطها في 2019 مع زيادة إمدادات المنافسين

متابعة - بلادي اليوم
تَوَقعت أوبك أمس الأربعاء انخفاض الطلب العالمي على خامها في العام المقبل مع تباطؤ نمو الاستهلاك وضخ منافسيها المزيد من الإمدادات، بما يشير إلى عودة الفائض في السوق رغم الاتفاق الذي قادته المنظمة لكبح الإمدادات.وفي أولى توقعاتها لعام 2019 في تقريرها الشهري، قالت منظمة البلدان المصدرة للبترول إن العالم سيحتاج 32.18 مليون برميل يومياً من الخام من دولها الأعضاء العام القاد . . .


خبيرة اقتصادية: خطوة القروض المصرفية”جيدة”للأفراد لكنها تسبب تضخماً بالاقتصاد

بغداد - بلادي اليوم

عدَت الخَبيرة في الشأن الاقتصادي سلام سميسم، صرف السلف والقروض لموظفي دوائر الدولة من قبل المصارف خطوة /جيدة/ للافراد ،لكنها ستسهم بخلق ضغط تضخمي على الاقتصاد العراقي .وقالت سميسم في تصريح صحفي ان" القروض هي اموال توفر قوة مالية جديدة للافراد والحصول عليها تمثل قوة اضافية للسوق ومهمة لفئات اقتصادية معينة كالمتقاعدين وموظفي الدولة كون قدراتهم الشرائية محدودة ،ولكنها ت . . .


النفط توعز للشركات الثانوية في حقل غرب القرنة/2 بتوفير فرص عمل جديدة لأبناء المنطقة

بغداد - بلادي اليوم

أوعزَ وزيرُ النفط جبار اللعيبي إلى الشركات المقاولة الثانوية المتعاقدة في حقل غرب القرنة بتوفير فرص عمل جديدة لابناء المدن والمناطق المحيطة بالحقل .وقال اللعيبي في بيان:" ألزمنا ادارة شركة حقل غرب القرنة /2 والشركات المقاولة الثانوية في الحقل بتوفير فرص عمل اضافية لابناء قضاء المدينة وشط العرب وغيرها ، وبخلاف ذلك سوف تتخذ الوزارة الاجراءات المناسبة تجاه الشركات المخا . . .


المركزي يبيع أكثر من 176 مليون دولار في مزاد العملة

بغداد - بلادي اليوم

باعَ البنكُ المركزيّ العراقيّ في مزاد بيع العملة الاجنبية أمس أكثر من 176 مليون دولار.وذكر بيان للبنك أن" اجمالي المبلغ المباع بلغ 176 مليونا و132الفا و151 دولارا، بمشاركة 35 مصرفاً ".وبلغ اجمالي البيع لاغراض تعزيز الارصدة في الخارج / حوالات واعتمادات / 137 مليونا و452 الفا و151 دولارا، فيما بلغ اجمالي البيع النقدي 38 مليونا و680 دولارا" .وتابع البيان، أن" بيع المبال . . .


تقرير بريطاني: السعودية تسجل أعلى معدلات البطالة في تاريخها

متابعة - بلادي اليوم

كَشَفَت صحيفة “فاينانشال تايمز”، امس الأربعاء، عن تسجيل السعودية اعلى معدلات البطالة في تاريخها، مشيرة إلى أن العمالة الأجنبية بدأت تغادر السعودية بمعدلات غير مسبوقة.وقالت الصحيفة في تقرير لها إن “العمالة الأجنبية تغادر البلاد بأعداد كبيرة مع فرض المملكة لرسوم مرتفعة على الأجانب ومع تسريح الشركات التي تعاني من تباطؤ الاقتصاد عمالتها”.وأضافت أ . . .


السفير الألماني يبحث عن فرص استثمارية لشركات بلاده في النجف

االنجف - بلادي اليوم

استقبلَ محافظُ النجف الاشرف لؤي الياسري في مكتبه السفير الألماني في العراق سيريل جان نون ، وناقش معه سبل توطيد العلاقات الاقتصادية والسياحية والاستفادة من التجربة الالمانية في الصناعة والتطور.وقال الياسري في مؤتمر صحفي عقده برفقة السفير الالماني، أنه يدعم التعاون الاقتصادي المشترك مع المانيا وإدخال الشركات الألمانية الرصينة للاستثمار في النجف، مشيراً إلى أن هناك لقا . . .


نمو إنتاج السيارات في إيران 9.8 %

متابعة - بلادي اليوم

أعلنَ منصورُ معظمي مساعد وزير الصناعة والتجارة الايراني عن نمو حجم انتاج قطاع السيارات 9.8 بالمئة خلال فترة 21 مارس/أذار- 20 يونيو/حزيران 2018 قياسا بالفترة المناظرة 2017.وكانت وزارة الصناعة والمناجم والتجارة اعلنت في موقعها على الانترنت الاحد الماضي، أن عدد سيارات الصالون المنتجة في الشهور الثلاثة قد بلغ 317 الفا و 810 سيارات فيما كان العدد يبلغ 290 الفا و 887 سيار . . .


سامسونغ تفتح في الهند أكبر مصنع لإنتاج الهواتف الذكية في العالم

متابعة - بلادي اليوم

افتَتَحَت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية في الهند أكبر مصنع لانتاج الهواتف الذكية في العالم.وشارك في الافتتاح كل من رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، والرئيس الكوري الجنوبي، مون جيه إن، بحضور عدد من الشخصيات الكورية الجنوبية والهندية، وسط اهتمام عالمي واسع.ويشير الخبراء إلى أن المعمل الجديد الذي يعتبر أكبر مصنع لإنتاج الهواتف الذكية في العالم، سيمكن سامسونغ من زياد . . .



Email : contact@beladitoday.com

جميع الحقوق محفوظة لجريدة بلادي اليوم 2011-2017