حرب العقول

أصحابُ التخصصات ابتداءً بالذرة والطيران ومروراً بالنفط ومختلف أنواع الطاقة والتي تعني حرب الحضارات وحرب الانسان للإنسان دون هوادة وقد يشهد العالمُ تمادياً بحرب العقول حتى يتم الإجهاز على كلّ أنواع الكفاءات ومن مختلف التخصصات العلمية لانها تؤدي الى إضعاف العدو بين الدول المتحاربة خصوصاً وأنّ كفّةَ الترجيح بينها تتميز
بالسلاح أو تكون بالثروة الاقتصادية أو التفوق التكنولوجي في سلاح الطيران ن . . .


الجيش الأوروبي وقوقعة القوة

انعقدت القمة العالمية في باريس الأسبوع الماضي؛ بمناسبة الذكرى المئوية الأولى لنهاية الحرب العالمية الأولى، التي شارك فيها 68 مليون إنسان، وذهب ضحيتها 9 ملايين قتيل، و21 مليون جريح، و8 ملايين مفقود، وكان بينهم أفارقة ومغاربة على الجبهات الفرنسية، ومشارقة على جبهات القوقاز، ضاعت دماؤهم وبعدها تمزقت خريطة الدول العربية. وقد حضر أكثر من 70 رئيس دولة وحكومة إلى باريس؛ من أجل التذكير بهذه الحقبة التا . . .


أزمة السفانة

يفتخرُ نادي الميناء بأنّه أول فريق من فرق المحافظات استطاع خطف لقب دوري كرة القدم من أندية العاصمة بغداد، وحدث ذلك موسم 1977 / 1978 بقيادة المدرب جميل حنون، ولكن للأسف الشديد غاب السفانة بعد ذلك عن منصة التتويج التي اقتربوا منها بقوة في موسم 2004 / 2005 عندما خاضوا المباراة النهائية للدوري ولكنهم خسروا حينها أمام القوة الجوية بهدفين مقابل لا شيء. غير ان عدم الفوز بالبطولات لم يكن يعني ان سفير م . . .



Email : contact@beladitoday.com

جميع الحقوق محفوظة لجريدة بلادي اليوم 2011-2017