ظاهرة اليأس وإشراقة الأمل

ما من إنسان الا ويشدّه الامل لتحقيق أهداف معينة في حياته وبعد مماته ويمضي في طريق تحقيقها ويسعى على مدى حياته كلها لنيلها.. وبذلك يكون الامل سرّ انطلاقته وسرّ مواصلته ولا يمكنه ان يعيش بلا أمل ولَم تكن ساعة اليأس الا أشد الساعات وقعاً عليه لانها تعني في جملة ما تعنيه انها المضي في الطريق المسدود وخوض غمار مواجهةٍ محكومة بالخسران!!
فما معنى اليأس والقنوط؟؟ ومن هو اليائس والقانط؟؟ معنى اليأ . . .


بريطانيا بعد تيريزا ماي

شكل الانقسام البريطاني حول الخروج من الاتحاد تحديات متنوعة، سياسية كموقع بريطانيا في خارطة القوى الأوروبية والدولية، واقتصادية كمدى الاستفادة من الخروج أو البقاء، وانتهاء بأزمات حكم أدت إلى استقالة رئيسين للوزراء، إضافة إلى انقسامات حادة ضمن الحياة الحزبية البريطانية في حزبي العمال والمحافظين.
وإذا كانت هذه الإرهاصات والتحديات ظاهرة بشكل واضح، فإن تداعيات الإعلان عن استقالة تيريزا ماي ستشك . . .


عملة نادرة

هنالك العديد من الملاحظات الإيجابية اختفت في ملاعبنا الكروية بعد تردي الواقع الكروي بصورة عامة ومن بينها اللاعب الهداف المتميز بين أقرانه في الأندية خلال مسابقة الدوري المحلي بالرغم من محدوديتها على صعيد المنتخبات الوطنية. هذه الحالة مؤشر سلبي في العملية التدريبية وتبين قصور في النظرة لجانب مهم يتعلق بالقدرة الهجومية للفرق العراقية بصورة عامة لاسيما وأننا نرى عدم وجود استراتيجية واضحة في عملية . . .



Email : contact@beladitoday.com

جميع الحقوق محفوظة لجريدة بلادي اليوم 2011-2017