بين الانسحاق والغرور

الثقة شعورٌ يغمر الانسان بالطمأنينة ويمنحه طاقةً هائلةً من الإمكانية بالاعتماد على النفس والإنتاج العملي ما ينطوي على وعي الذات الذي يصل حدّ الإحاطة بما لها من قدرة وما فيها من ضعف وتهبه قدرة ذاتية للتحكّم بها دون أن يهتزّ صاحبها في الشدائد ومواجهة الصعاب أو يمنى بالتراجع في مواطن تتطلب التقدم أو على الأقل الصمود والثبات..
كما تجعل صاحبها وقبل أن يقدم على خطوة حياتيّة معينة يكون قد حسب حس . . .


نعم، إنجاز

تخيلوا معي ان اتحاد كرة القدم تعاقد مع مدرب أجنبي لتدريب منتخب الناشئين الحالي الذي يقوده المدرب علي هادي والذي نجح مؤخراً في التأهل إلى نهائيات كأس اسيا تحت 16 سنة التي ستقام العام المقبل بعد أن تجاوز منتخبات فلسطين والهند والنيبال في التصفيات التي استضافتها عاصمة الدولة الأخيرة. نقول لنفترض ان الاتحاد تفاوض مع مدرب اخر غير هادي وواعدنا المدرب الجديد باحراز البطولة القارية والتأهل إلى مونديال . . .


ماذا كانت رسالة هجوم قصر السلام؟!

منذ دخوله المشهد السياسي من بابه العريض مع تولي والده سدة المُلك في السعودية لم يعرف محمد بن سلمان إلا الأضواء. في ربيع العام 2015، كان الإعلام يصر على إظهار الرجل كقائد عسكري يشرف بشخصه على حرب اليمن التي تبيّن أنها أكثر حروب المملكة فشلاً وخيبة.
مؤخراً، انكفأ الرجل عن الأضواء، لا يُسمع للرجل موقف، ولا يظهر في أهم الاستقبالات الرسمية، ولا يحضر في المؤتمرات التي يُطلقها برعايته. ليخرج الس . . .



Email : contact@beladitoday.com

جميع الحقوق محفوظة لجريدة بلادي اليوم 2011-2017