مجتهد في الظل

منذُ سنواتٍ طويلة والمدرب حازم صالح موجود في الساحة الكروية عبر عمله كمساعد مدرب في بعض المحطات، أو مدرب أول لبعض الفرق المغمورة، ولكنه ظل بعيداً عن المشهد ولم ينال ما يستحقه من اشادة بمجهوداته التي بذلها مع الأندية التي عمل معها والتي تتسم بعامل مشترك واحدٍ وهو المعاناة من الجانب المادي!, لكن هذا الرجل يبدو كمن ينحت في الصخر فهو ليس مثل بعض زملائه الآخرين الذين لا يكلّون ولا يملون من التشكي وا . . .


الأونروا ومأساة الشعب الفلسطيني

تعد نكبة فلسطين أكبر مأساة في تاريخ البشرية المعاصر، حيث تم اقتلاع شعب من أرضه ووطنه، ليحل محله شعب غريب الأطوار، معبأ بأوهام وأساطير، ومسنود من قبل قوى دولية مؤثرة. وقد تم تسليم فلسطين لليهود كتابياً عبر وعد بلفور المشؤوم، وتم تنفيذ بنود المخطط من قبل المتآمرين، حتى أصدرت منظمة الأمم المتحدة عام 1947 القرار رقم 181، القاضي بتقسيم فلسطين إلى قسمين؛ قسم للفلسطينيين، وآخر لليهود.وفور إعلان قيام د . . .


نظرية"التعبئة بالتحريض السيئ"

ظاهرة التحريض منتشرة في المجتمعات عامة خصوصاً في الاوساط التي لا تتمتع بثقافة نوعية وعقلية المراجعة لتصونها من الاستغفال، ما يجعلها عرضةً للتبعية لأي متحدث ومهما كانت دعواه !!.. لم يسلم من نتائجها الضارة أكمل البشر وهو رسول الله (ص) حين حرّض ضده مجتمع مكة وأشاعوا عليه أنه مجنون وكاذب وساحر!! مع ما كان يعرف عنه أنه الحكيم والعادل والبليغ والصادق الأمين ما جعلهم يلوذون به عند خلافاتهم قبل البعثة . . .



Email : contact@beladitoday.com

جميع الحقوق محفوظة لجريدة بلادي اليوم 2011-2017