الأوفر حظاً لرئاسة الوزراء

على الرغم من انقسام الشارع العراقي بين مؤيد بشدة ومعارض بشدة لهذه القائمة أو تلك، أو لهذا المرشح أو ذاك، إلا أن الترجيحات تشير إلى أن العبادي سوف يبقى في رئاسة الوزراء للمرة الثانية، لأن اللاعبين الرئيسيين في العراق لا يعترضان عليه، فعلى الرغم من أنه لا يعد حليفاً مثالياً للجمهورية الإسلامية لكنه ليس عدواً لها فلم يستهدف إيران وأتباعها في العراق بشكل مباشر، فضلاً عن كونه شيعياً وينتمي للمؤسسة ا . . .


سلويات

انجازٌ جَديد سطره فريق النفط بكرةِ السلة عندما نجح في تحقيق لقب الدوري للموسم الثاني على التوالي، وهذا الانجاز يحسب بكل تأكيد لإدارة النادي التي أولت الفريق اهتماماً كبيراً يوازي ما تقدمه لفريق كرة القدم. كما ان للمدرب الكفوء خالد يحيى دوراً كبيراً بل ومحورياً فيما تحقق من نجاح بعد أن قاد فريقه بصورة متميزة طيلة الرحلة الماراثونية للدوري والتي خاض خلالها 30 مباراة فاز في 26 منها. وقد استحق يحيى . . .


هل يعترف العرب بالقدس عاصمة لإسرائيل؟


كانت بولندا دائماً حليفاً مخلصاً للأنغلوساكسون، لكنه حليف محدود الذكاء. فكما هو معلوم، كان ستالين قد عرض على بولندا قبل الحرب العالمية الثانية إنشاء حلف عسكري والدفاع عنها، لكن بولندا رفضت، وفضّلت أن تصدّق وعود انجلترا بالدفاع عنها، أما إنجلترا وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية فقد حرّضت هتلر للمضي نحو الشرق، لتجد بولندا نفسها ضحية لذلك. كان ستالين يدرك أن احتلال هتلر لبولندا هو مسألة وق . . .


وسطية بين يأس وغرور

لقد ألقت الانتخابات بنتائجها على الشعب عموماً والأطراف السياسية المتنافسة خاصة مما جعل بعض الفائزين تنتابهم نشوة الفوز حدّ الغرور بالمقابل مُني البعض الآخر باليأس حدَّ الكآبة ممن لم يحرزوا الفوز وقد فقد الإثنان قوتهم بحكمة التوسط بعيداً عن اليأس والغرور.. فشلُ تجربة الانتخاب لا يعني فشلَ مشروع الحياة وليست نهاية الدنيا أن يحصل الفشل في أي تجربةٍ من التجارب في الدراسة أو الزواج أو العمل الوظيفي. . . .



Email : contact@beladitoday.com

جميع الحقوق محفوظة لجريدة بلادي اليوم 2011-2017