كاسيني يلتقط "موسيقى" غريبة بين زحل وقمره "ليموزين ستالين" للبيع في مزاد علني كندا قاب قوسين من ابتكار "عباءة الإخفاء" القطار الطائر قادم! روسيا تغزو الغرب بالـ"كوكوشنيك" ما العلاقة بين طول السبابة اليمنى وصوت الطفل ؟ الإمام الحسين يرعى أول تجمع لمترجمي لغة الإشارة في العراق عضوة سابقة في الكونغرس: الحسين قضية عالمية تستحق أن تذكر في المحافل كافة مسحوق (الكاري) يساعد على محاربة السرطان تصميم عدسات لاصقة تقوم بوظيفة المنظار وتوجه بواسطة التفكير

الزوراء يبحث عن نقطة التتويج أمام نفط ميسان وموقعة ساخنة بين الصقور والقيثارة

2018-07-12

بغداد - بلادي اليوم
تنطلقُ عصر اليوم مَنَافسَات الدور الـ 18 من المرحلة الثانية، وهي الجولة ما قبل الأخيرة من عمر الدوري، حيث سيحتضن ملعب الزبير عند الساعة الربعة و45 دقيقة اللقاء الوحيد الذي سيجري يهذا اليوم ويجمع بين فريقي نفط الجنوب والديوانية، حيث يحتاج الضيوف إلى نقطة واحدة لضمان عدم الهبوط بصورة رسمية، حيث يمتلك الأحمر الديواني 30 نقطة ويجلس في الترتيب الـ 17. وستقام يوم غد ثماني مباريات أبرزها لقاء القوة الجوية مع الشرطة والذي يستضيفه ملعب الشعب عند الساعة السابعة مساءً. وتحمل المواجهة أهمية كبيرة سواء من ناحية محافظة الصقور على آمالهم الضئيلة في الاحتفاظ بلقب الدوري أو البقاء في مركز الوصافة الذي يتيح لهم المشاركة في مباريات الدور التمهيدي لبطولة دوري أبطال آسيا الموسم المقبل. ويمتلك الأزرق 81 نقطة بينما يأتي الشرطة رابعاً بـ 77 نقطة. أما صاحب المركز الثالث فريق النفط صاحب الـ 78 نقطة فسيلعب في نفس التوقيت مع الميناء على ملعب المدينة الرياضية في البصرة. وسيحاول فريق كربلاء التمسك بأمل الهروب من الهبوط عندما يستضيف الحدود عند الساعة الرابعة و45 دقيقة. وكذلك الحال بالنسبة لصاحب المركز الأخير زاخو الذي يستقبل على ملعبه فريق البحري. وضمن سباق النجاة من خطر الهبوط يلعب فريق الحسين مع الكهرباء على ملعب التاجي. ويمتلك كربلاء 24 نقطة مع أفضلية مباراة مؤجلة مع الطلبة، بينما لفريق الحسين 27 نقطة مقابل 21 نقطة لزاخو. ويلعب النجف مع أمانة بغداد على ملعب الأول وطموح الاثنين هو الوصول لأفضل سقف ممكن والمتمثل في المركز الخامس الذي يتواجد فيه حالياً فريق الكهرباء برصيد 55 نقطة متقدماً بفارق نقطة واحدة عن غزلان البادية بينما لأسود العاصمة 51 نقطة. وسيحاول الطلبة تحسين صورته بعد سقوطه في الجولة الماضية أمام نفط الجنوب برباعية حيث سيحل الأنيق اليوم ضيفاً على السماوة. بينما سيكون ملعب الصناعة مسرحاً لمواجهة الصناعات الكهربائية مع نفط الوسط.

نقطة اللقب
وتختتمُ مباريات هذا الدور بعد غد السبت عندما يلعب الزوراء مع نفط ميسان على ملعب الشعب عند الساعة السابعة مساءً. ويحتاج النوارس إلى الخروج بنقطة واحدة فقط من أجل التتويج بصورة رسمية قبل نهاية منافسات الدوري، وربما سيدخل الفريق الأبيض إلى أرضية الملعب وهو متوج أساساً اذا ما تعثر الجويون غداً. أمام طموحات نفط ميسان الذي يشغل المركز الـ 10 برصيد 45 نقطة فتنحصر في منافسة لاعبهم وسام سعدون على لقب الهداف حيث يبلغ رصيده التهديفي حالياً 21 هدفاً متخلفاً بفارق هدف عن لاعب القوة الجوية أمجد راضي.

 


Email : contact@beladitoday.com

جميع الحقوق محفوظة لجريدة بلادي اليوم 2011-2017