كاسيني يلتقط "موسيقى" غريبة بين زحل وقمره "ليموزين ستالين" للبيع في مزاد علني كندا قاب قوسين من ابتكار "عباءة الإخفاء" القطار الطائر قادم! روسيا تغزو الغرب بالـ"كوكوشنيك" ما العلاقة بين طول السبابة اليمنى وصوت الطفل ؟ الإمام الحسين يرعى أول تجمع لمترجمي لغة الإشارة في العراق عضوة سابقة في الكونغرس: الحسين قضية عالمية تستحق أن تذكر في المحافل كافة مسحوق (الكاري) يساعد على محاربة السرطان تصميم عدسات لاصقة تقوم بوظيفة المنظار وتوجه بواسطة التفكير

روسيا تغزو الغرب بالـ"كوكوشنيك"

2018-07-12

ألهم غطاء الرأس التقليدي الذي ارتداه 3 من المشجعين الروس الظرفاء، في مباراة روسيا واسبانيا، مركز التصدير الروسي بتسويقه في الدول الغربية بعد أن لاقى رواجاً في أوساط مشجعي كرة القدم.
وظهر المشجعون الثلاثة الذين ارتدوا "كوكوشنيك" (غطاء رأس فلكلوري روسي يرمز إلى عرف الديك أو الدجاجة) وهم يأكلون شطائر "الهوت دوغ" بشهية أثناء المباراة، ما لفت انتباه مخرجي بث مباراة روسيا واسبانيا ضمن مونديال 2018، والتي فازت بها روسيا وأظهروهم خلال المباراة، حيث لاقوا شعبية كبيرة من قبل المشاهدين على التلفاز. وصمم خبراء الأزياء في روسيا مجموعة من أغطية الرأس المستوحاة من "كوكوشنيك" لعرضها في أسواق روسيا والدول الغربية، بعد أن لاقت رواجاً كبيراً لدى مشجعي كأس العالم الذين قدموا من شتى بقاع الأرض.
وقالت مؤسِّسة علامة "باتريوت" التجارية للأزياء تاتيانا دومبروفسكايا: إن عملاءنا وزبائننا اليوم ليسوا في روسيا فحسب بل وفي كازاخستان، بيلاروس وألمانيا والولايات المتحدة وإنجلترا. لأن تصاميمنا العصرية المستوحاة من التراث الروسي تلفت انتباه الجميع بأصالتها وتفردها. ووفقاً لرئيسة شركة "ورشة كوكوشنيك والأزياء التقليدية الروسية"، فلادلينا غرينبلات، فإن غطاء الرأس المستوحى من "كوكوشنيك" قادر على جعل أي امرأة ترتديه امرأة جميلة، فأغطية الرأس تلاقي اليوم رواجاً في فرنسا وبلجيكا والولايات المتحدة الأمريكية.


Email : contact@beladitoday.com

جميع الحقوق محفوظة لجريدة بلادي اليوم 2011-2017