الصين تبني أضخم "حوت بلاستيكي" في العالم ماذا فعل "الساحر" المسموم بعد إنقاذه في مصر ؟ روسي يتحدى حمم الصلب المصهور بيديه العاريتين! غرفة المطر ... تجربة للاستمتاع دون التعرض للبلل إندونيسيا ... ولادة طفل بوجهين! اليابان تنصهر! مطعم للنساء في أربيل هرباً من مضايقات الرجال! الظروف الجوية المتوقعة أثناء خسوف القمر في الوطن العربي هذه الليلة للرجال والنساء ... كيف تتجنب 90% من المشاكل الصحية ؟ التوت يقي من أمراض القلب

مالكوم حلقة جديدة في مسلسل الدراما الفرنسية لصفقات برشلونة

2018-07-26

متابعة - بلادي اليوم
تشكلُ سياسةُ لجنة التعاقدَات بنادي برشلونة الإسبانيّ لغزاً كبيراً بشأن تحركاتها المثيرة للجدل في سوق الانتقالات خلال المواسم الأخيرة. واختار النادي الكتالوني الطريق الصعب وقرر السير على الأشواك خلال سعيه نحو اتمام أكثر من صفقة بالدوري الفرنسي. ويستعرض هذا التقرير سلسلة من المفاوضات المثيرة للجدل بين إدارة البارسا وبعض نجوم الدوري الفرنسي، والتي تسببت أيضاً في ضجة كبيرة بوسائل الإعلام :
مالكوم
أعاد الجناح البرازيلي وهداف فريق بوردو الملف المثير للجدل لإدارة التعاقدات بنادي برشلونة، فالنادي الفرنسي أعلن يوم الإثنين انتقال لاعبه إلى صفوف روما، وبعد البيان الرسمي للناديين بساعات قليلة، تلقى مالكوم أوامر من ناديه بعدم السفر إلى العاصمة الإيطالية لوجود عرض مالي أكبر من البارسا. ونقلت شبكة سكاي الإيطالية أن البارسا تقدم بعرض قيمته 41 مليون يورو بخلاف الحوافز الإضافية، بينما توقف عرض روما عند 34 مليون يورو.
فيراتي ونيمار
كانت قصة ساخنة للغاية، جعلت صيف 2017 أكثر اشتعالاً من بدايته إلى نهايته. بدأت الضجة بانقطاع ماركو فيراتي لاعب وسط باريس سان جيرمان عن بداية فترة الإعداد لفريقه، وتزامن ذلك مع تصريح مثير للجدل لوكيله دوناتو دي كامبلي. وصرح دي كامبلي حينها بأن فيراتي يعامل مثل "السجين" في باريس كورقة ضغط على مسؤولي حديقة الأمراء لإقناعهم ببيع اللاعب الإيطالي لنادي برشلونة. إلا أن إدارة النادي الباريسي رفضت سياسة "لي الذراع"، بل انتهى الأمر باعتذار رسمي صادر عن ماركو فيراتي عما بدر من وكيله، ثم إجباره على الاستغناء عنه رغم أنه من أشد الأصدقاء المقربين. ولم تتوقف الإثارة عند هذا الحد، بل تجرأ مسؤولو بي إس جي ضد نادي برشلونة ووجهوا له صفعة قاسية بخطف نجمه البرازيلي نيمار جونيور بسداد الشرط الجزائي في عقده 222 مليون يورو، ليكون الصفقة الأغلى في التاريخ. تمت صفقة نيمار إلى سان جيرمان رغم تصريحات عدد من نجوم الفريق باستمراره مع برشلونة وعلى رأسهم جيرارد بيكيه، بل تعقدت آمال البارسا في ضمّ نجوم آخرين بصفوف بي إس جي مثل آنخيل دي ماريا الذي لطالما غازل فكرة العودة إلى الليجا من بوابة برشلونة، وحلم اللعب بجوار مواطنه ليونيل ميسي في فريق واحد.
أدريان رابيو
تؤكد التقارير الصحفية في فرنسا أن لاعب وسط باريس سان جيرمان يعيش حالة نفسية سيئة بعد استبعاده من قائمة الديوك التي فازت مؤخرا بكأس العالم في روسيا. رفض رابيو أكثر من عرض لتمديد تعاقده الذي ينتهي في صيف 2019 مع تأكيد وجود اهتمام قوي من نادي برشلونة لضمه، وترحيب من توماس توخيل المدير الفني لباريس سان جيرمان بالاستغناء عن رابيو إذا أراد البحث عن تحد جديد. ورغم أن اللاعب الفرنسي الشاب حسم موقفه، إلا أن إدارة برشلونة تقدم قدما وتؤخر الأخرى، وتباطأت بشكل كبير في حسم الصفقة وسط تعنت تام من النادي الباريسي خلال المفاوضات، مما يهدد الصفقة بالكامل على غرار سيناريو ماركو فيراتي العام الماضي.
تشافي إفريقيا
جان ميشيل سيري لاعب وسط نيس، كان بطلاً لحكاية مثيرة من مسلسل المفاوضات المثيرة بين برشلونة والأندية الفرنسية.لم تتوقف أنباء اهتمام برشلونة باللاعب الإيفواري، الذي قدم موسماً رائعا مع فريقه، وقاد نيس لاحتلال المركز الثالث بجدول الدوري والتأهل للمشاركة في دوري أبطال أوروبا. انضم اللاعب الملقب بتشافي إفريقيا إلى نيس مقابل 700 ألف يورو في 2015 إلا أن إدارة البارسا لم تقتنع بشرائه مقابل 40 مليون يورو لتفشل الصفقة بعد مماطلة كبيرة، قبل أن يستقر الحال بانتقال جان ميشيل سيري إلى فولهام الإنجليزي هذا الصيف .


Email : contact@beladitoday.com

جميع الحقوق محفوظة لجريدة بلادي اليوم 2011-2017